web analytics

بعد اتهامها بإهانة الحجاب.. حسن يوسف يوجه رسالة صارمة لرانيا يوسف

beirut News
مشاهير
6 يناير 20212
بعد اتهامها بإهانة الحجاب.. حسن يوسف يوجه رسالة صارمة لرانيا يوسف
رانيا يوسف 3

أعرب الفنان المصري حسن يوسف عن استيائه بسبب تصريح مواطقصثضنته الفنانة رانيا يوسف بشأن الحجاب. وتعليقاً على هذا قال في حوار أجرته معه عصحيفة “الوطن” المصرية إنه يستنكر تفاخرها بمفاتنها وتبريرها ذلك من خلال الآية القرآنية “وأما بنعمة ربك فحدث”.

ووجه إليها رسالة وقال: “اتعظي شوية في الأيام دي اللي ريحة الموت حوالينا وفيروس كورونا بقى مالي العالم كله. يا ريت نلجأ لربنا شوية وبلاش الكلام ده عشان ربنا هيحاسبنا. ربنا يهديكي”.

واشار إلى ضرورة التحلي بآداب الحديث وخصوصاً حين يتعلق الأمر بشخصية عامة وأضاف: “أي فنان يغلط يسيء لنفسه وللوسط الفني بشكل عام”.

ويأتي هذا بعدما أثارت رانيا الجدل في الساعات الماضية بسبب تصريحات أدلت بها في إطار حوارها التلفزيوني مع المذيع نزار الفارس عبر قناة “الرشيد” الفضائية.

ودافعت عن إطلالاتها المثيرة في حفل ختام الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وقالت: “أنا شفت نفسي قبل ما أخرج وشفت مؤخرتي ولقيتها حلوة. لما يبقى عندك حاجة حلوة تخبيها ولا تظهرها للناس؟ أنا من رأيي أنه لما يبقى عندي حاجة حلوة. أما بنعمة ربك فحدث”.

كما تم تداول مقطع مصور اقتطع من الحلقة ورفضت فيه ارتداء الحجاب وقالت رداً على سؤال في هذا الشأن: “يا ساتر ليه كدة” موضحة أن الحجاب لا علاقة له بستر المرأة لأنها لا تسير في الشارع بملابس البحر، ولا تحتاج إليه لكي تكون مستورة.

وأضافت أنه تم فرض غطاء الرأس على ثقافة المصريين في أواخر السبعينيات وأن زوجات علماء الأزهر لم يرتدين الحجاب قبل ذلك. واعتبرت أن الحجاب ليس فرضاً في الإسلام.

رابط مختصر