web analytics

تخلصي من دهون الساقين في 30 يوم

beirut news
صحة ومجتمع
7 يناير 20215
تخلصي من دهون الساقين في 30 يوم

ان خسارة دهون الساقين يضفى عليك الجمال ويحسن من صحتك، فالدهون تبطئ حركة الجسم و تزيد خطورة التعرض لأمراض القلب والسكري وخسارة نصف كيلو أو كيلو أسبوعيا هو هدف منطقي وبالتالي ستخسرين 2-4 كيلو شهريا. وصولك لهذا الهدف يتطلب وضع برنامج لطعام صحي وتمارين المجهود العالي و تمارين شد الساقين الرياضية:

الخطوة الأولى:

تناولي طعاما بسعرات حرارية منخفضة فالسعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم تؤدي لتراكم الدهون. ويمكنك ذلك بالغاء السكر و الأطعمة الدسمة من برنامج حميتك. احسبي حجم وجبتك لتجنب الكميات الزائدة. تناولي الأطعمة الطازجة مثل الخضار و الفواكه، الحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدسم.

مارسي من 30 إلى 60 دقيقة  التمارين التي تطلب مجهودا عالياً و تزيد من معدل ضربات لقلب( cardiovascular )خمسة أيام في الأسبوع خلال 30 يوماً، ممارسة تمارين الكارديو تحرق الدهون وتسرع عملية فقدان الوزن عند اتباعك نظام حمية غذائي . اهتمي بالتمارين التي تركز على الساقين مثل والجري والمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والتزحلق على المزالج المدولبة.

الخطوة الثالثة

مارسي تمرين القرفصاء يومين إلى ثلاثة أيام أسبوعياً خلال الشهر، لأن تمارين القرفصاء إلى جانب الإندفاع الأمامي هي أفضل تمارين للفخذين و الردفين أيضاً.

ابدئي بالوقوف والساقين متباعدين أكثر قليلاً من عرض الورك. اثني الركبتين، وارجعي بوزنك للوراء و كأنك ستجلسين وأنزلي للأسفل قدر إمكانك. يجب ألا تتخطى ركبتيك مستوى  أصابع القدم. شدي ساقيك للعودة إلى وضع البداية. يمكن إضافة المزيد من الصعوبة بحمل أثقال الدمبلز.

رابط مختصر