web analytics

ما الذي يؤدي إلى آلام المفاصل في الشتاء؟

beirut news
صحة ومجتمع
7 يناير 20211
ما الذي يؤدي إلى آلام المفاصل في الشتاء؟

تزعجنا آلام المفاصل في جميع الفصول ولكنها تزداد حدة في الطقس البارد. سواء بسبب ظروف صحية مثل التهاب المفاصل أو الإصابة أو بعد التمرين ، ويمكن أن يسبب الألم والتصلب والتورم في المفصل إزعاجًا كبيرًا ويمكن أن يعيق نشاطك اليومي. تابعنا لتعرف الأسباب الخفية وراء ألم المفاصل:

الطقس البارد وآلام المفاصل
لا يوجد سبب محدد لآلام المفاصل. وبالمثل ، لا يوجد سبب محدد لزيادة الالم في موسم الشتاء. هناك العديد من النظريات المتعلقة به ، وتشير إلى أسباب محتملة مختلفة.

يمكن أن يؤثر الضغط البارومتري (ضغط الهواء) على المفاصل ، لكن الرطوبة ، والندى ، ودرجة الحرارة لها أيضًا دور ما في ذلك. تم إجراء العديد من الدراسات في الماضي لإيجاد صلة بين آلام المفاصل وتغير درجة الحرارة ، لكن لم يتمكن أي منها من إعطاء صورة واضحة. هناك بعض النظريات التي حاولت تفسير السبب.

الأكثر شيوعًا هو أن الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل ومشاكل المفاصل الأخرى قد يكونون حساسين للتغيرات في الضغط الجوي. قد يكون هذا بسبب الغضروف المهترئ الذي يسكن العظام داخل المفصل ، مما قد يتسبب في التقاط الأعصاب في العظام المكشوفة للتغيرات في الضغط.

نظرية أخرى هي أن أجسامنا تبدأ في الشتاء في الحفاظ على الحرارة وإرسال كمية أكبر من الدم إلى الأعضاء الموجودة في القلب. في مثل هذه الظروف ، تصبح الأوعية الدموية الموجودة في الذراعين والساقين والكتفين ومفاصل الركبة متيبسة ، مما يؤدي إلى الشعور بالألم وعدم الراحة.

كيفية منع آلام المفاصل في الشتاء
من المعروف أن الطقس البارد يؤدي إلى زيادة الظروف الصحية الأساسية. الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله لمنع نفسك هو اتباع بعض العادات الصحية وتجربة بعض العلاجات المنزلية.

حافظ على دفء نفسك: لن يؤدي تعريض نفسك للطقس البارد إلى تفاقم آلام المفاصل فحسب ، بل سيزيد أيضًا من خطر حدوث مشاكل أخرى متعلقة بالشتاء. حافظ على دفء جسمك في هذا الموسم. ارتدِ طبقات من الملابس الدافئة عند الخروج.

حمام البارافين أو وسادة التدفئة: يمكن أن يساعد وضع شمع البارافين على مفاصلك أو وسادة التدفئة أيضًا على توفير الراحة من آلام العضلات. تتصلب على جلدك ويمتص جسمك الحرارة ، مما قد يهدئ آلام المفاصل.

أشياء أخرى يجب وضعها في الاعتبار

فيتامين د: يمكن أن تزيد المستويات المنخفضة من فيتامين د في الجسم من حساسيتك. حاول زيادة تناول فيتامين د عن طريق قضاء بعض الوقت تحت أشعة الشمس كل يوم. يمكنك أيضًا إضافة المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين (د) إلى نظامك الغذائي مثل البامية والفطر ومنتجات الألبان.

لا تجهد عضلاتك: إذا كنت تتعامل بالفعل مع مشاكل متعلقة بالمفاصل ، فحاول ألا تمارس ضغطًا إضافيًا عليها. تجنب رفع الأشياء الثقيلة أو النشاط المكثف. اعتنِ أيضًا بنظامك الغذائي وعاداتك في النوم.

العلاجات الطبيعية

يمكن أن توفر لك العلاجات الطبيعية الراحة بسهولة من آلام المفاصل. في حال لم يساعدك ذلك كثيرًا ، تحدث إلى طبيب العظام أو أخصائي العلاج الطبيعي. لا تهمل الحالة لأنها يمكن أن تزداد سوءًا.

رابط مختصر