web analytics

“ممرضة” أبكت مواقع التواصل..بعد انقطاع الأكسجين عن المستشفى

beirut News
صحة ومجتمع
8 يناير 2021257
“ممرضة” أبكت مواقع التواصل..بعد انقطاع الأكسجين عن المستشفى
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2021-01-03 15:19:42Z | | w[

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بصورة الممرضة التي ظهرت جالسة وفي حالة صدمة وذهول داخل العناية المركزة بـ #مستشفي_الحسينيه.

وكان مواقع رواد التواصل الاجتماعي قد تداولوا عدة صور لممرضة في قسم العزل بمستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية بعد انقطاع الأكسجين عن المستشفى.

وظهرت الممرضة في الصور، وهي تجلس وكأنها خائفة في أحد زوايا غرفة العزل بالعناية المركزة.

الصورة حظيت بتفاعل كبير بين رواد مواقع التواصل، الذين أكدوا ضرورة الاهتمام بقطاع الخدمات الطبية المعاونة، لما يقومون به من مجهود مضاعف من أجل مساعدة مصابي كورونا.

وسائل إعلام مصرية تواصلت مع الممرضة الشهيرة صاحبة الصورة المؤثرة آية علي محمد علي ، والتي أكدت في أول تعليقاتها : “أنها تعمل منذ ما يزيد عن 7 أشهر في قسم العزل بالمستشفى”.

وأضافت: بعدما تخرجت من أحد معاهد التمريض بالمحافظة، تلقت تدريبها داخل مستشفى الحسينية قبل أن تنتقل إلى قسم العزل في أواخر الموجة الأولى من الوباء.

وعن حقيقة ما حدث داخل#مستشفي_الحسينيه أوضحت: مع تمام الساعة التاسعة والنصف مساء، حدث خللا في أسطوانات الأكسجين ما أدى إلى ضعف وصول الأكسجين للمرضى، الأمر الذي نتج عنه اختناق عدد كبير.

وتابعت في حديثها: فجأة الأكسجين ضغطه قل، والحالات جالها اختناق، وحاولنا بكل الطرق نسعفهم وفشلنا لأن حالتهم كانت متدهورة بالفعل”.

وواصلت أيضا:” والدي شاف الصور جالي علطول، ولما خلصت الشيفت روحت معاه، ورغم تعبي، إلا إني رفضت أسيب مكاني وأمشي، لأن دي أمانة ومسؤولية كبيرة، ومينفعش حد مننا يتخلى عن واجبه ودره، وهرجع الشيفت بتاعي بالليل عادي جدا وأكمل مهمتي”.

رابط مختصر