web analytics

عودة الى المفرد والمجوز.. ابتداءً من هذا التاريخ

beirut News
2021-01-04T19:08:42+02:00
لبنان
4 يناير 2021367
عودة الى المفرد والمجوز.. ابتداءً من هذا التاريخ

أكّد وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي عقب اجتماع اللجنة الوزارية المعنية بملف “كورونا” أنّ قرار المفرد والمزوج المتعلق بسير الآليات سيتم تطبيقه خلال فترة الاقفال العام الذي سيبدأ اعتباراً من يوم الخميس (7 كانون الثاني الجاري) وحتى 1 شباط المقبل.

وأضاف: “اتمنى على كل مواطن ان ينفذ التعليمات ومساعدة القوى الامنية تنفيذ هذه التعليمات لمواجهة تفشي الوباء. المسؤولية تقع على المواطن أكثر مما تقع على الدولة وأطلب من اللبنانيين مساعدة القوى الامنية على تطبيق القرارات”.

وتابع فهمي: “سيتم تقليص نسبة الوافدين عبر مطار بيروت خلال فترة الاقفال”.

وأعلنت اللجنة الوزارية المعنية بملف “كورونا” الاقفال التام اعتباراً من الخميس المقبل إلى 1 شباط، على أن يكون حظر التجول من الساعة 6 مساءً وحتى الـ5 صباحاً لمدّة 3 أسابيع مع منع تجوّل تام أيام الآحاد.

وأشارت قناة الـ”MTV” إلى أنّ “الإقفال سيكون دفعة واحدة وليس تدريجياً”، موضحة أن “المطاعم ستغلق أبوابها بدءاً من الخميس مع الابقاء على خدمة الديليفري، بحسب القرار”.

وأضافت: “سيتم استثناء الأطباء والعسكريين والصحافيين من القرار”.

إلى ذلك، ذكرت قناة “الجديد” أنّ “القرار من وزارة الداخلية الذي يحدد فترة فتح المؤسسات والاغلاق سيصدر يوم غد”.

وبحسب “الجديد”، فإنّ قرار الإقفال تستثنى منه المصانع والوزارات والمطابع والمصارف ودوائر الدولة، إضافة إلى الكادر الطبي والإعلامي والعسكريين، على ان تكون نسب الإشغال على الشكل الآتي:

المصانع : 30 بالمئة

الوزارات: 25 بالمئة

المطابع: 30 بالمئة

المصارف: 20 بالمئة

الدوائر الرسمية: 25 بالمئة.

رابط مختصر