web analytics

مرحلة الذهاب من الدوري.. ‘النجمة’ يتخطّى ‘الساحل’ و’الصفاء’ في ‘السداسية’!

beirut News
رياضة
4 يناير 20212
مرحلة الذهاب من الدوري.. ‘النجمة’ يتخطّى ‘الساحل’ و’الصفاء’ في ‘السداسية’!
فقد “شباب الساحل” صدارة دوري كرة القدم بعد خسارته، أمام “النجمة” 1-2 في المباراة التي أقيمت بينهما، أمس الأحد، على ملعب فؤاد شهاب في جونية في ختام الجولة الـ 11 من البطولة والتي تعدّ الجولة الأخيرة ضمن مرحلة الذهاب، قبل الانتقال إلى مرحلَتيْ “سداسية” الصدارة والهبوط، حيث ستتبارى الفرق الـ 6 الأولى على اللقب فيما ستتبارى الفرق الـ 6 الأخيرة على تفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وسجل هدفي “النجمة” محمد غدار في الدقيقتين 8 و52 ولـ”الساحل” محمد حمادة في الدقيقة 92.


وبهذا الفوز، تقدم “النجمة” إلى المركز الثاني برصيد 25 نقطة خلف “الأنصار” المتصدر برصيد 27 نقطة والذي فاز السبت على “الأخاء الأهلي عاليه” بنتيجة 2-0، فيما تراجع “الساحل” إلى المركز الثالث وبرصيده 24 نقطة.

في المقابل، حسم “الصفاء” المركز السادس بفوزه على “السلام زغرتا” بنتيجة 5-0 على ملعب بحمدون.

وسجل خماسية “الصفاء” كل من موسى الطويل في الدقيقة 16، أكرم مغربي في الدقائق 48 و70 و73 من ركلة جزاء وحيدر خريس في الدقيقة 61.

وعلى ملعب كفرجوز، فاز “البرج” على “الشباب الغازية” 3-0 رافعاً رصيده الى 14 نقطة في المركز السابع.

وسجل الأهداف زين فران في الدقيقة 29، محمد قاسم في الدقيقة 42 وحسين العوطة في الدقيقة 59.

وكان “الأنصار” اعتلى صدارة ترتيب الدوري، بفوزه السبت على “الأخاء الأهلي عاليه” بهدفيْن من دون مقابل سجّلهما حسن شعيتو “موني”.
وفي مباراة أخرى السبت، تعادل “العهد” حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة وصاحب المركز الخامس مع “طرابلس” سلباً 0-0 على ملعب أمين عبد النور – بحمدون، فيما تعادل “شباب البرج” و”التضامن صور” بنتيجة1-1 على ملعب صيدا البلدي. 

وستتأهل الفرق صاحبة المراكز الستة الأولى الى دورة سداسية وستتبارى في ما بينها بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، وسيلعب في الاسبوع الاول صاحب المركز الاول مع السادس، الثاني مع الخامس والثالث مع الرابع.

فيما تتأهل الفرق الستة الأخيرة الى دورة سداسية  فتتبارى في ما بينها بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، وسيلعب في الاسبوع الاول السابع مع الثاني عشر، الثامن مع الحادي عشر والتاسع مع العاشر. وسيسقط الى الدرجة الثانية الفريقان اللذان جمعا أقل عدد من النقاط بنتيجة مبارياتهما في المرحلة الأولى والدورة السداسية للأندية الأواخر.

توفي جيري مارسدن المغني الذي أنشد “لن تسير وحدك أبداً”، وهي الأغنية التي أصبحت نشيداً لنادي ليفربول، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام والنادي الإنكليزي أمس الأحد.

 

وكتب نادي ليفربول عبر حسابه على تويتر: “ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر وفاة جيري مارسدن، قلوبنا جميعاً مع أسرته وأصدقائه“.

 

وأضاف “هو جزء لا يتجزأ من هذا المكان، رحل جيري ولكن كلماته باقية معنا، لن تسير وحدك أبداً”.

 

وكان مارسدن (78 عاماً) الذي ولد في ليفربول، قائد فرقة “ذا جيري أند ذا بيس مايكرز” (جيري وصانعو السلام) في الستينيات، التي أعادت غناء “لن تسير وحدك أبداً” المكتوبة والملحنة أصلاً من الأميركيين روجرز وهامرشتاين في مسرحية كاروسيل الكوميدية الغنائية عام 1945.

 

وتبنى مشجعو ليفربول نسخة مارسدن وفرقته منذ العام 1963، وأصبحت واحدة من أشهر أناشيد كرة القدم ويتم عزفها قبل لحظات من انطلاق كل مباراة على ملعب آنفيلد.

 

واختارت أندية أخرى الأغنية نشيداً لها، على غرار سلتيك الاسكتلندي وفينورد الهولندي وبوروسيا دورتموند الألماني.

 

وأعاد مارسدن تسجيل الأغنية في نيسان 2020 كتحية للطاقم الطبي في بريطانيا خلال مواجهة جائحة كورونا المستجد.

رابط مختصر