web analytics

بسبب كورونا.. مطور سعودي يساهم في إنقاذ عدد من الشركات الفرنسية

beirut news
2021-01-08T03:08:11+02:00
تكنولوجيا
8 يناير 2021381
بسبب كورونا.. مطور سعودي يساهم في إنقاذ عدد من الشركات الفرنسية

إستطاع مطور الأعمال والخبير الإقتصادي الشاب السعودي معتز العبدالكريم من وضع إسمه على خارطة التجارة الدولية بالمساهمة في تنفيذ عدد كبير من المشاريع العملاقة خارج الديار، آخرها مشروع detect my presence في فرنسا والذي سيساهم في إنقاذ عدد كبير من الشركات الفرنسية المتأثره من جائحة كورونا ومساعدتها على النهوض مجددا وتجنب الإفلاس.

وذلك بتحويل تجارتهم إلى الإلكترونية مما سيتيح لهم إقفال المتاجر التقليدية وتوفير إيجاراتها باهضة الثمن وفي نفس الوقت حماية التاجر والمشتري من إنتقال الوباء وذلك بتوفير برنامج يكشف ما إذا كان البائع أو المشتري مصاب أو محتملة إصابته بكورونا عن طريق تقنية البلوك تشين.

هذا المشروع تم بالتنسيق بين شركة سلسلة الكتل السعودية للإتصالات وتقنية المعلومات الممثلة بالرئيس التنفيذي لها معتز العبدالكريم بالتعاون مع شركة قلوبال شارونتي الفرنسية الممثلة برئيسها التنفيذي جون فيليب فيرجير وعمادات الأحياء الفرنسية. المشروع سيحفظ للشركات الفرنسية ما يقارب ٢٥٠ مليون يورو في مرحلته الأولى.

لمعتز العبدالكريم تجارب سابقة في التجارة الدولية من ضمنها مشروع تشوز ليبانون بالشراكة مع رجل الأعمال اللبناني يحيى عويني صديق شخصي لمعتز وزميل دراسة في فترة الماجستير في فرنسا. والمشروع حقق نجاح منقطع النظير حيث أن جميع وسائل الإعلام اللبنانية والعالمية تحدثت عنه. الهدف من المشروع كان دعم الصادرات اللبنانية بمختلف أنواعها و دعم تواجدها دوليا.

رابط مختصر