web analytics

الهند توافق على استخدام لقاحين لـ”كورونا”

beirut News
العرب والعالم
3 يناير 20211
الهند توافق على استخدام لقاحين لـ”كورونا”

أكدت الحكومة الهندية أن “خبراء هيئة تنظيم الدواء في البلاد وافقوا على الاستخدام الطارئ للقاحين للوقاية من فيروس كورونا، الأول تطوره شركة أسترا زينيكا وجامعة أكسفورد والثاني يطوره معهد حكومي”.

وقال وزير الإعلام، سابقا، إن لقاح أسترا زينيكا-أكسفورد حصل على الضوء الأخضر، أمس الجمعة، مما يمهد السبيل لحملة تطعيم واسعة في ثاني أكبر بلدان العالم تعدادا.

وأوضحت الحكومة إن القرار النهائي بشأن اللقاحين سيتخذه رئيس المنظمة المركزية لمراقبة معايير الأدوية، الذي يعقد مؤتمرا صحفيا الأحد.

ومن المتوقع أن تكون عملية الموافقة النهائية شكلية نظرا للحاجة الملحة للقاح في دولة فيها أكبر عدد إصابات بـ”كورونا” في العالم بعد الولايات المتحدة.

واللقاح الثاني، المعروف باسم كوفاكسين، تطوره شركة “بهارات بيوتيك” الهندية مع المجلس الهندي للأبحاث الطبية الذي تديره الحكومة. ونقلت رويترز عن مصادر قولها، أمس الجمعة، إن اللقاح سيحصل على الموافقة على الرغم من عدم معرفة شيء يذكر عن نتائج تجاربه الإكلينيكية.

و قال وزير الإعلام براكاش جافاديكارللصحفيين، سابقاً، إن لقاحين في انتظار الموافقة، وهما “زيكوف-دي” من إنتاج زيدوس كاديلا الهندية ولقاح “سبوتنيك-في” الروسي.

رابط مختصر