web analytics

أنصار ترمب يخططون للاحتجاج بحفل تنصيب بايدن

beirut News
العرب والعالم
9 يناير 20210
أنصار ترمب يخططون للاحتجاج بحفل تنصيب بايدن

تعهد أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترمب، الذين يشعرون بالجرأة بعد اقتحام الكونغرس الأربعاء الماضي، بالعودة إلى واشنطن لحضور حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 ، حيث بدأوا يحشدون بعضهم عبر الانترنت.

وظهر هذا التعهد لأنصار ترمب والدعوة للحشد للتوجه إلى واشنطن على منصات مثل “بارلر” و”تيليغرام”، وفقا لما ذكرته شبكة “إن بي سي” الإخبارية الأميركية.

وأفادت الشبكة بأن أحد الحسابات على تطبيق بارلر يتم تعقبه من قبل الجهات الرسمية بعد توجيه دعوة لأنصار ترمب بالعودة إلى واشنطن في 19 يناير مع “حمل السلاح للدفاع عن عزيمة البلاد”.

وأشارت إلى أنه تم استخدام غرف دردشة تطبيقي تيليغرام وبارلير، بالإضافة إلى منصة “دونالد وين” لتخطيط وتنسيق احتجاجات 6 يناير التي تحولت إلى أعمال شغب.

وشهدت منصة “دونالد وين” إشادات كثيرة بالأشخاص الذين قاموا بأعمال الشغب أثناء عملية اقتحام الكونغرس، الأربعاء الماضي، والتي تسببت بمقتل 5 أشخاص، بينهم أحد رجال أمن الكابيتول.

ووفقا للشبكة الإخبارية، فقد تعهد أحد مستخدمي بارلر ممن ينشر كثيرا عن حركة “كيو أنون” بالتوجه إلى واشنطن بأعداد كبيرة، وقال “سنأتي بأرقام لا يمكن لأي جيش دائم أو وكالة شرطة مطابقتها”.

ويبدو أن ما فعله أنصار ترمب ذوي الآراء المتطرفة أثناء أعمال الشغب في الكابيتول، جعلهم يشعرون بجرأة كبيرة.

رابط مختصر