أطفال غزة في مواجهة آلة الموت.. شجاعة حتى الاستشهاد 

26 أكتوبر 2023
أطفال غزة في مواجهة آلة الموت.. شجاعة حتى الاستشهاد 

هزّ مشهد مدير مكتب قناة “الجزيرة” وائل الدحدوح وهو يبكي ابناءه الذين استشهدوا أمس ضمير البشرية، في الوطن العربي والعالم، فهم تحولوا الى صورة واقعية تظهر حجم الكارثة وآلة الاجرام الاسرائيلية التي تمارسها في غزة. 
 

“بينتقموا منّا في الولاد”.. استشـــ ـهاد زوجة وابن وابنة مراسل #الجزيرة وائل الدحدوح جراء قصــــ ـف الاحتلال منزلا نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط قطاع #غزة pic.twitter.com/uaOSdQgIIc
— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) October 25, 2023

 
أكثر من 3000 شهيد من الاطفال سقطوا في 20 يوماً من الحرب الدائرة بين حركة حماس وقوات الاحتلال الاسرائيلي . رقم كبير مقارنة مع الحروب السابقة، خصوصاً وانهم باتوا يشكلون 40% من اجمالي عدد شهداء غزة، فهم يدفعون الثمن الأكبر من نتائج الحرب، واذا ما نجوا من الموت المحتم  فلا مفر لهم من مواجهة مباشرة مع الدمار والرعب الذي يفضي إلى كل الآثار النفسية السلبية. 

 

 

 

 

 فمشاهد أطفال غزة، لا سيما بعد عدوان المستشفى الأهلي، حرّكت ضمائر العالم، كما ان مشاهد الرعب والخوف التي تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي هزت ضمائر الكثيرية على وقع ما يعانوه. 
 

 
 في المقابل، يظهر هؤلاء الاطفال شجاعة لا مثيل لها في مواجهة الموت، حتى انهم حوّلوها الى لعبة يلهون بها في الملاجئ.
 
 مشاهد الحرب صعبة وقاسية، على الكبار والصغار على حد سواء، وهير وصف لما يحصل ما تقوله فيروز”بحرب الكبار شو ذنب الطفولة.. بحرب الكبار شو ذنب الضحكات الخجولة”.