إعلان حالة خاصة في شمال إسرائيل

21 سبتمبر 2024
إعلان حالة خاصة في شمال إسرائيل


أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، انه “في الساعة الأخيرة يقوم الجيش الاسرائيلي بشن غارات واسعة في جنوب لبنان، بعد رصد استعدادات حزب الله لإطلاق قذائف صاروخية نحو الأراضي الإسرائيلية”، لافتاً إلى أن “عشرات الطائرات الحربية تهاجم أهدافاً ومنصات صاروخية لإزالة تهديدات نحو مواطني إسرائيل”.

وأضاف في بيان: “نقوم بشن الغارات بشكل منهجي، ونجرد حزب الله من قدراته على إطلاق قذائف نحو إسرائيل بالإضافة إلى تصفية قادته وعناصره، وقد قمنا باستهداف 400 منصة صاروخية لحزب الله اليوم شملت الآلاف من فوهات الإطلاق”.

وأشار هاغاري إلى أن وزير الدفاع أعلن حالة خاصة في الجبهة الداخلية نظراً لتقييم الوضع العسكري، مما أدى إلى تغيير سياسة الاحتماء بدءاً من منطقة حيفا شمالاً، ووفق سياسة الاحتماء الجديدة “2”، سيسمح بإجراء الفعاليات التربوية والخروج لمراكز العمل في الأماكن التي يمكن التوجه فيها إلى مكان آمن في الوقت المناسب”.

وقال هاغاري إنه قد يتم إطلاق قذائف صاروخية وتهديدات أخرى نحو إسرائيل خلال الفترة المقبلة، داعياً الجمهور إلى الالتزام بتعليمات الجبهة الداخلية.

كما أكد على استعداد الجيش الإسرائيلي للخطوات المقبلة، سواء هجومياً أو دفاعياً، مشيراً إلى أن طائرات سلاح الجو وأنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية على أهبة الاستعداد لمواجهة أي تهديدات.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه “خلال الساعات الفائتة، قصف سلاح الجو الإسرائيلي آلافا من قاذفات الصواريخ كانت جاهزة لاستخدامها فورا لإطلاق نيرانها في اتجاه الأراضي الإسرائيلية”، مضيفاً أنه أصاب “180 هدفا” من دون تحديدها.

كما أفاد الجيش الإسرائيلي في بيان أن “حزب الله أطلق السبت نحو تسعين صاروخاً من لبنان في اتجاه إسرائيل”. (الحرة)