لجنة جائزة بشارة الخوري أنجزت مسابقتها للعام 2019 وتوزيع الجوائز في 2 أيار

24 أبريل 2019آخر تحديث :
لجنة جائزة بشارة الخوري أنجزت مسابقتها للعام 2019 وتوزيع الجوائز في 2 أيار

علنت “لجنة جائزة بشارة الخوري للتوعية الديمقراطية” أنها أنجزت المسابقة للعام 2019 والتي تمحورت حول موضوع “التنظيم المدني وبناء دولة ديمقراطية”، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي والمعهد العالي للأعمال ESA.
وشارك في المسابقة طلاب الصف الثانوي الثاني بفرعيه العلمي والأدبي، من مدارس رسمية وخاصة في كل المحافظات اللبنانية، وستعلن النتائج وتوزع الجوائز خلال احتفال يقام الخميس 2 أيار المقبل الساعة السادسة مساء في “بيت المحامي” في بيروت، بمشاركة رسمية، سياسية، تربوية، أكاديمية وطالبية واسعة.

وجرت المسابقة على مرحلتين شفويتين: شارك في الأولى 95 طالبا خضعوا لسؤال موحد وارد في التعميم المرسل مسبقا إلى المدارس، وقد تأهل العشرون الأوائل إلى المرحلة الشفوية الثانية. وبعدما حصلوا على تدريب مجاني مكثف حول تقنية ال Pitch في المعهد العالي للأعمال (ESA) خاض الطلاب العشرون المرحلة الثانية من الامتحانات باستخدام تقنية الPitch.

وأشرف على هذه المسابقة مختصون من وزارة التربية والتعليم العالي والمعهد العالي للأعمال (ESA)، بالإضافة إلى نقيب المهندسين جاد تابت بصفته مهندسا معماريا شهيرا مختصا في التنظيم المدني.

يذكر أنها المرة الرابعة تمنح “جائزة بشارة الخوري للتوعية الديمقراطية” التي انطلقت في العام 2015 حيث صودفت ذكرى مرور 50 سنة على رحيل أول رئيس للجمهورية اللبنانية المستقلة، وباتت هذه الجائزة سنوية للإضاءة على ثوابت الاستقلال اللبناني ومبادئه وبناء دولة ديمقراطية عادلة.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.