نقابة الموسيقيين تحظر إحياء المهرجانات الهابطة

18 فبراير 2020
نقابة الموسيقيين تحظر إحياء المهرجانات الهابطة

أول قرارات نقيب الموسيقيين هاني شاكر بعد انتخابه للمرة الثانية، اعتمد شاكر قراراً بمنع عدد كبير من مطربي المهرجانات من إحياء حفلات غنائية في خطوة تأتي ضمن سعيه الشخصي لوقف أغاني المهرجانات التي تحقق نسبة استماع ومشاهدة مرتفعة عبر مواقع التواصل.

وجاء قرار النقابة بعد أشهر قام فيها نقيب الموسيقيين برفض منح تصاريح بالحفلات لعدد من مطربي المهرجانات في مقدمتهم حمو بيكا ومجدي شطه رغم تقدمهما بطلبات رسمية للنقابة، إذ تم رفض حمو بيكا الذي حصل على درع يوتيوب الذهبية عن نسب مشاهدة أغانيه من قبل لجنة الإجازة بالنقابة.

ويتمسك هاني شاكر بموقفه في رفض مطربي المهرجانات إذ يصف أغانيهم بالفن الهابط، في حين طالبه عدد من الفنانين بتقنين أوضاعهم ودعم الموهوبين الحقيقيين منهم باعتبار أن أغاني المهرجانات هي أحد أشكال الغناء الحديث وهو ما رفضه بشكل قاطع في أكثر من تصريح.

ومن بين الفنانين الذين طالبوا النقابة بتقنين وضع مطربي المهرجانات مي كساب زوجة المطرب الشعبي أوكا والتي أرسلت رسالة للنقيب تطلب منه إنشاء شعبة للراب الشعبي يكون الانضمام لها وفق قواعد محددة مؤكدة أن دور النقابة دعم الفنانين الحقيقيين، في حبن هاجمت مي النقيب بعد القرار الـخير.