غنّت له ‘أم البطل’.. صورة نادرة للفنانة الشهيرة مع ابنها الشهيد في طفولته

10 ديسمبر 2020آخر تحديث :
غنّت له ‘أم البطل’.. صورة نادرة للفنانة الشهيرة مع ابنها الشهيد في طفولته

تداول عدد من الحسابات الناشطة على تطبيق الصور والفيديوهات “إنستغرام” صورة قديمة جداً للفنانة المصرية شريفة فاضل. واللافت أنها ظهرت فيها برفقة ابنها سيد السيد بدير، وتبين أنه البطل الذي استُشهد أثناء استعدادات مصر لخوض حرب أكتوبر، والذي قدّمت له أغنية “أم البطل”.

وخطفت الصورة أنظار الكثير من المتابعين، وأشار بعضهم إلى أن الابن استُشهد أثناء قيامه بالتدريبات اللازمة التي سبقت وقوع الحرب وليس أثناءها مع التأكيد على أنه كان بطلاً مقداماً. وعبّر آخرون عن حزنهم لذلك متمنّين له الرحمة.

ويُشار إلى أن شريفة فاضل تزوجت المخرج السيد بدير الذي أسند إليها بطولات أعمال عدة واشتُهرت في الستينيات بأغنيتها “حارة السقايين” وأدت بطولة فيلم يحمل الاسم نفسه. وفي السبعينيات مات ابنها وغنّت “أم البطل” التي حققت نجاحاً كبيراً.

كما قدّمت العديد من الأعمال الأخرى مثل: “أمانة يا بكرة”، “سألت فين حيناً”، “حارة السقايين”، “يا حلو فهمنا”، “يا معجباي”، “ورق العنب”، “آه يالمكتوب”، “الليل”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.