كاظم الساهر يغني للإمارات وإتهامات التطبيع تلاحقه-بالفيديو

6 فبراير 2021
كاظم الساهر يغني للإمارات وإتهامات التطبيع تلاحقه-بالفيديو

مع اقتراب ​مسبار الأمل​ من الوصول إلى مدار الالتقاط حول المريخ يوم الثلاثاء المقبل (التاسع من شباط/فبراير 2021)، صدح صوت الفنان العراقي ​كاظم الساهر​ اليوم عبر محطات التلفزيون وشبكات الإذاعة ومواقع الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي، متغنياً بهذا الإنجاز العربي الإماراتي التاريخي، ومحتفياً بكلمات وحروف شعرية موزونة بحدث غير مسبوق في تاريخ العرب، وهو أول مهمة عربية لاستكشاف الكواكب ضمن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل”.
الأغنية التي كتبها كاظم السعدي ولحنها كاظم الساهر ووزعها ميشال فاضل، تبعث رسالة أمل مفادها “بالعلم والصبر الجميل.. لا شيء يبدو مستحيل.. مسبارنا هذا الدليل”.
ومن ناحية أخرى، تصدر إسم كاظم الساهر مواقع التواصل الإجتماعي، بيّن مؤيد ومدافع عنه وبين من هاجمه وإتهمه بالتطبيع بسبب دعمه لمهرجان “الأخوّة والتعايش” الذي ينظّم افتراضياً في الإمارات. وقال في كلمته: “نحن في هذا العالم بأمسّ الحاجة إلى الإنسانية والسلام بين البشر جميعاً، كي يستطيع الجميع مواجهة تحدّيات المستقبل، ولذلك أجد من الرائع أن تقرّ الأمم المتحدة يومًا عالميًا للأخوّة الإنسانية والذي يعتبر ثمرة لجهود مباركة قامت بها دولة الإمارات لدعم قيم المحبة والسلام بين البشر”.
وأضاف: “لا شك أني كفنان عربي أفخر بخروج وثيقة الأخوّة الانسانية من أرض عربية ليتخذ منها العالم نموذجًا للمبادئ الإنسانية الراقية، والفن في حقيقته يهدف إلى مخاطبة وجدان البشر، ولذلك أسعد كفنان بدعم كافة القيم الإنسانية والمحبة والسلام بين البشر”.