web analytics

وديع الشيخ “محمد رمضان لبنان”.. تعرّض لإتهامات باطلة وحرب لتشويه نجوميته

beirut News
مشاهير
12 فبراير 2021
وديع الشيخ “محمد رمضان لبنان”.. تعرّض لإتهامات باطلة وحرب لتشويه نجوميته

وديع الشيخ ​فنان ​لبنان​ي شعبي من مواليد عام 1973، وهو متزوج من “فرح” ولديهما 3 أولاد، أكبرهم سعدلله على إسم والده.
نال شهرة واسعة وإشتهر بكلمات أغنياته وأسلوب عيشه المختلف، خصوصاً من ناحية مرافقيه وسياراته وأسلحته وملابسه الفاخرة.

طفولته
ولدوديع الشيخفي عائلة لديها العز والمال، ووالده خاض مجال الفن وحظي بشهرة واسعة، إلا أنه مرّ بظروف صعبة إستطاع أن يجتازها لاحقاً بفضل قدراته ومجهوده الشخصي.

نجاح غير متوقع
إستطاعوديع الشيخأن يحقق نجاحاً إستثنائياً سريعاً، وفي أحد اللقاءات التلفزيونية قال إنه كان متواجداً على الساحة الفنية منذ عدة سنوات، ولكن عام 2018 أسهم في إنتشار إسمه وبروزه على الساحة الغنائية، بعد أن إشتهر في النوادي الليلية، لأنه يغني الأغاني الشعبية.
حقق شهرة واسعة في أغنية “أموت وينشرح صدري”، وبدأ يغني اللون الشعبي، كما غنى للفنانين نعيم الشيخ ومجيد الرّمح، وبعد أن كان يحل ضيفاً على الحفلات تحوّل الى نجم الحفلات في أهم الأماكن الساهرة في لبنان، وأصبح من أكثر النجوم الذين يجمعون حشداً فنياً في سهراتهم.
عُرف أيضاً بأنه يؤلف كلمات إرتجالية على المسرح، أثناء أدائه الأغنيات في السهرات، حتى شكّل ظاهرة تشبه الظاهرة التي حصلت في مصر مع المغنيين الشعبيين ​حمو بيكا​ و​حسن شاكوش​ و​عمر كمال​.

6836721 1598724539 - بيروت نيوز

موت شقيقه
تحدثوديع الشيخفي مقابلة تلفزيونية عن تأثره برحيل شقيقه معتصم الشيخ، إثر اصابته بطلق ناري خاطئ من سلاح كان يلهو به أحد أقاربه. وكشف عن أنه كان ينوي أن يخبره شيئاً قبل موته، لكنه لم يستطع وإعتبر أنه كان يريد أن يدعو له بالتوفيق في حياته، لأن بعد موته شعر بأن الرزق والشهرة تتدفقان عليه من كل ناحية وصوب.
وأكد أن وفاة شقيقه أثرت فيه كثيراً في عام 2018، وبإيمانه وقدرته على المسامحة إستطاع أن يجتاز حزنه على خسارته.
وفي عزاء شقيقه أطلق النار في الجو، وتم إستدعائه من قبل المحكمة العسكرية، بتهمة إطلاق النار العشوائي.
هذا ولم يسلم وديع الشيخ من محاولة قتل حين عاكسة سيارة موكبه المؤلف من ثلاث سيارات في منطقة الرملة البيضاء قرب عين التينة.

1959750 1598724539 - بيروت نيوز

إتهامه بتعاطي ​المخدرات​
يتعرض وديع الشيخ للعديد من الحروب والإشاعات والإتهامات من منافسيه في مجال الفن على حدّ قوله.
واتُهم بتعاطي المخدرات بعد أن سقط في إحدى الحفلات عن المسرح، لكن سقوطه لم يكن بسبب تعاطيه المخدرات بل لتعرضه لمجهود كبير بسبب تجوله في العديد من البلدان، وإحياء الحفلات بشكل متواصل ومن دون راحة، وأثناء غنائه على نوتات عالية شعر بدوخة وسقط نتيجة التعب.
وروى ما حصل معه عند الأمن العام حين كان مسافراً، وقالوا له إن عليه إشارة بحث وتحر بتهمة تعاطيه المخدرات، فخضع للفحص ودُونت نتيجته في المحضر، مؤكداً أنه خالٍ من تعاصي المخدرات والدخان، كما أشار الى أن هذه القضية هي واحدة من الأمور التي يتعرض لها دائماً.

9691067 1598724539 - بيروت نيوز

خلافه مع والده

بعد حادثة وفاة شقيقه، إنتشرت معلومات عن خلاف بين وديع الشيخ ووالده، الذي حاول أن يسكت عن حادثة موت شقيقه بطلق نار مقابل مبلغ مادي، إذ تعرض الإبن لطلق ناري من جفت عيار 12 رفيع في صدره، حين كان يلعب مع أحد أصدقائه على سطح البناية. إلا أن القضية انكشفت وتوقف الولد ووالده وحاول أحدهم إختلاق خلاف بين وديع الشيخ ووالده، وقال له إنه تقاضى مبلغاً ليسكت عن القضية، ولكن حين ظهرت القضية تصالحا وعادت المياه الى مجاريها بينهما.

وديع الشيخ و​ محمد رمضان​2844857 1601624126 - بيروت نيوز
أكد وديع الشيخ في تصريحات له أنه يعتبر أن نجوميته تتشابه مع نجومية الفنان المصري محمد رمضان، أو يعتبر نفسه “محمد رمضان لبنان”، لأن رمضان تعرض للحروب نفسها التي تعرض لها هو أيضاً، وإستطاع أن يثبت نفسه ويحقق النجومية، في وقت من الصعب أن يحقق فيها الناس الشهرة، مشيراً الى أن نجومية محمد رمضان تفوق نجوميته.

وديع الشيخ و​أفيخاي أدرعي​
تفاجأ وديع الشيخ بمنشور أطلقه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعبي، مشيداً بأدائه قائلاً إنه يبث الفرح في قلوب الناس.
بدوره رد وديع الشيخ على أفيخاي، مؤكدا أنه لا يهمه مديحه، معتبرا أنه قاتل أطفال ومحتل للأراضي، وهو عدو حتى آخر نفس.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر