web analytics

إسرائيل تستفز المصريين مجدداً وتفجر فضيحة مدوية لأم كلثوم

beirut News
مشاهير
13 فبراير 2021
إسرائيل تستفز المصريين مجدداً وتفجر فضيحة مدوية لأم كلثوم

نشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية مؤخراً صورة نادرة لكوكب الشرق أم كلثوم، في العاصمة العراقية، بغداد.

وذكرت الوزارة الإسرائيلية في تغريدة على حسابها الرسمي على “تويتر”، أن صورة كوكب الشرق “أم كلثوم”، تعود للعام 1929، في بغداد.

وأكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن الصورة تم التقاطها مع فرقة “يهودية” في بغداد، خلال زيارتها للعاصمة العراقية، في العام 1929.

image 20201129231001 2 - بيروت نيوز

وعلى الرغم من إشارة الخارجية الإسرائيلية إلى أن صورة أم كلثوم (1898 -1975) في بغداد تعود للعام 1929، فإن جُل وسائل الإعلام العربية والعالمية، تؤكد أن كوكب الشرق زارت بغداد مرتين فقط، الأولى كانت في العام 1932، والثانية في العام 1946، بدعوة ملكية، آنذاك.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية، ردت للمرة الأولى، على الغضب المصري من صورة محمد رمضان مع مشاهير من إسرائيل في دبي.

ونشرت الخارجية الإسرائيلية، فيديو على صفحتها بالعربية، وقالت: “هل الصورة المشتركة لمحمد رمضان والفنان الاسرائيلي تثير القلق أو الخوف لديكم؟ انتوا خايفين من ايه؟ إحنا في سنة 2020. فوقوا. اصحوا. ايه النوم في العسل دا؟”.

وكانت نقابة المهن التمثيلية في مصر، أصدرت قبل أيام قرارًا جديدًا بشأن الفنان محمد رمضان، بعد وقفه عن التمثيل بسبب نشر صور له مع فنانين إسرائيليين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقررت لجنة التحقيق الخاصة بنقابة المهن التمثيلية، برئاسة مستشار مجلس الدولة، محمد كمال سلام، حفظ التحقيق وإلغاء إيقاف الفنان محمد رمضان نهائيا من التمثيل في مصر، والاكتفاء بفترة إيقاف محددة.

ولم تحدد اللجنة الفترة التي من المقرر أن يتوقف خلالها النجم المصري عن التمثيل، تاركة تساؤلات عدة لدى الجمهور، بشأن إمكانية لحاق رمضان بالموسم الرمضاني المقبل.

ونشر رمضان عبر صفحته الرسمية على “تويتر”، صورة من نص القرار، كما أعاد نشر رسائل الجمهور الذين وجهوا له التهاني بالعودة إلى التمثيل مرة أخرى.

وبالتزامن مع القرار، أعلن محمد رمضان عن إطلاق أغنية جديدة بمناسبة العام الجديد، حيث نشر مقطع فيديو من الأغنية عبر صفحته على “إنستغرام”، وعلق عليه قائلًا: “كل سنة وأنتم مبسوطين وبكامل قوتكم بكرة بإذن الله أغنية السنة الجديدة يلا بينا على قناتي الرسمية على يوتيوب”.

وتباينت ردود أفعال الجمهور ما بين مؤيد ومعارض لقرار نقابة المهن التمثيلية، بالسماح لمحمد رمضان بالعودة ومزاولة عمله، بعد إيقافه في نوفمبر الماضي، على خلفية صوره مع فنان إسرائيلي شهير، ولاعب كرة قدم إسرائيلي.

وبدأت الأزمة في نوفمبر الماضي، بعدما انتشرت صور لمحمد رمضان مع الفنان الإسرائيلي عومير آدام، وتعرض بعدها الفنان لهجوم شديد من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ورد رمضان على الهجوم عليه بسبب الصور المنتشرة، مؤكدًا أنه لم يكن يعرف الشخص الذي التقط صورة معه، لأن الكثيرين يطلبون التصوير معه.

ورغم قول محمد رمضان بأنه لم يكن يعرف أنهم إسرائيليين، أصدرت نقابة المهن التمثيلية في مصر حينها، قرارًا بوقفه، لحين الانتهاء من التحقيق معه.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر