نقابة ممثلي لبنان تنفي علاقتها بتكريم محمد رمضان

27 أغسطس 2021
نقابة ممثلي لبنان تنفي علاقتها بتكريم محمد رمضان

نفت نقابة الممثلين في لبنان أي علاقة لها بحدث منح شهادة دكتوراه فخرية في التمثيل والأداء الغنائي من المركز الثقافي الألماني في لبنان للنجم المصري محمد رمضان.
وورد في بيان النقابة، “تداولت المواقع الصحافية الإلكترونية ما نشره الممثل والمغني المصري محمد رمضان عن تكريمه في بيروت، وتحديداً في مهرجان يحمل اسم “أفضل الدولية”، أُقيم في كازينو لبنان برعاية وزارة الثقافة اللبنانية ونقابة ممثلي المسرح والإذاعة والتلفزيون ونقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان، ومُنِح الفنان لقب “سفير الشباب العربي”، فيما منحه المركز الألماني الدولي في بيروت شهادة دكتوراه فخريّة في التمثيل والأداء الغنائي”.
وأضاف البيان، “يهمّ نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان (نقابة الممثلين) أن توضح للرأي العام اللبناني والمصري والعربي أنها لم تشارك في هذا التكريم، لا من قريب ولا من بعيد، وهي ليست الجهة المخوّلة منح ألقاب سفراء أو غيرها”.

وتابع، “تعلن نقابة الممثلين في لبنان النقابة الأم أول نقابة في لبنان والعالم العربي منذ نشأتها عام 1948 أنها لم تمنح أي لقب لأي فنان لبناني أو عربي في تاريخها، وبالتالي فإننا نرفض زجّ اسم نقابتنا وتاريخها في مواضيع سطحية شكلية، لأن دأبنا هو الدفاع عن حقوق الممثل اللبناني ودعمه وقيام أفضل العلاقات مع النقابات العربية الشقيقة”.