“ريش”… الفيلم الأفضل عربياً بمهرجان الجونة  

beirut News
مشاهير
beirut News23 أكتوبر 2021
“ريش”… الفيلم الأفضل عربياً بمهرجان الجونة  

انطلقت فعاليات حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، مساء أمس الجمعة، بمشاركة عدد كبير من الفنانين في مصر والوطن العربي.
وتم الإعلام عن الأفلام الفائزة بجوائز المهرجان، والتي تبلغ قيمتها المادية نحو 244 ألف دولار أميركي.
والأفلام الفائزة هي: فيلم “الرجل الأعمى الذي لم يرغب بمشاهدة تيتانيك” للمخرج تيمو نيكي، فاز بجائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم الروائي الطويل (نجمة الجونة وشهادة ومبلغ مالي قدره 50000 دولار أمريكي)

فيلم “غروب” للمخرج ميشيل فرانكو فاز بجائزة نجمة الجونة الفضية للفيلم الروائي الطويل (نجمة الجونة وشهادة وقيمة مالية قدرها 25000 دولار أميركي).
فيلم “هروب الرقيب فولكونوجوف” للمخرجين ألكسي تشوبوف وناتاشا ميركولوفا فاز بجائزة نجمة الجونة البرونزية للفيلم الروائي الطويل (نجمة الجونة وشهادة وقيمة مالية قدرها 15000 دولار أميركي).
فيلم “ريش” للمخرج عمر الزهيري فاز بجائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي روائي طويل (نجمة الجونة وشهادة و20000 دولار أميركي).

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر