“كورونا” اطفأ الصالات و”كارونا” يضيئها مجدداً

16 نوفمبر 2021
“كورونا” اطفأ الصالات و”كارونا” يضيئها مجدداً

بسبب وباء كورونا، اقفلت صالات السينما في لبنان ابوابها في اذار 2019. وبسبب فيلم “كارونا” ، استعادت صالات غراند سينماز ضبيه ليل 15 تشرين الثاني الحالي، نبض حركة العروض الافتتاحية وزحمة النجوم على السجادة الحمراء، وفلاشات كاميرات المصورين.
فنانون وسينمائيون واعلاميون وعشاق سينما اشتاقوا لعودة الحركة الفنية والثقافية الى عروق الوطن، كانوا البارحة على الموعد في صالات غراند سينماز، للمشاركة في افتتاح الفيلم اللبناني الكوميدي العائلي الطريف “كارونا” Carona، (انتاج شركة BM Productions )، بحضور طاقم العمل، المتمثل بمنتج الفيلم وبطله عبودي ملاح، والمخرج شادي حنا، والممثلين فرانسوا نعوم ودانيال ابو شقرا وجوي حلاق، وبمشاركة ضيوف الفيلم جاد أبو كرم وأمل طالب، بينما تغيبت بطلة الفيلم الممثلة ندى ابو فرحات بداعي السفر.

“كارونا” هو التعاون السينمائي الثاني بين المخرج وكاتب السيناريو شادي حنا والمنتج وكاتب السيناريو والممثل عبودي ملاح بعد فيلم كوميدي اول “خبصة” ، حقق نجاحاً جماهرياً عند عرضه في الصالات اللبنانية سنة 2018. “كارونا”، وكما يوحي عنوانه المحوّر بحسب لهجة اهل القرى المحببة – كوميديا خفيفة تدور احداثها في بلدة عازور الجبلية، التي ستصلها عائلة مؤلفة من زوجين ومراهقين، لامضاء فترة حجر الزامي وسط حماسة الاب لتعريف أولاده على مكان طفولته. وبدل ان تموت العائلة جراء كورونا، ستموت من الضجر أولاً، قبل أن يفعل سحر القرية ببساطتها وطبيعتها وقروييها الطيبين فعله في تقريب العائلة الى كل شيء جميل يجمعها.
“كارونا” سينطلق في الصالات اللبنانية ابتداءً من 18 تشرين الثاني، فلا تترددوا في مشاهدته ، لتحصلوا على لقاح ضد الحزن واليأس، وتتنشقوا اوكسيجين الضحك والتسلية.