من الممثلة التي أخافت عادل إمام؟

10 ديسمبر 2021آخر تحديث :
من الممثلة التي أخافت عادل إمام؟

بدأت الممثلة المصرية القديرة ​عايدة عبد العزيز​ حياتها كمدرسة واصبحت ممثلة بالصدفة عندما طلبت منها ادارة مدرسة السنية بالزمالك ان تقوم بتدريب الطلاب.
تألقت في فيلم “​النمر والانثى​” الذي شاركت بطولته مع النجم المصري ​عادل امام​ وكشفت عن ان تألقها في هذا الفيلم جعل الزعيم يمتنع عن ترشيحها في اي عمل يقوم ببطولته.
ولدت الممثلة عايدة عبد العزيز في 27 تشرين الاول 1930 في محافظة الدقهلية، حصلت على دبلوم المعلمين ودرست بالمعهد العالي للفنون المسرحية، كما حصلت على دورة تدريبية في الحركة المسرحية والصوت من لندن.

وتزوجت عايدة عبد العزيز من المخرج المسرحي احمد عبد الحليم الذي تعرفت عليه خلال دراستها في المعهد العالي للفنون المسرحية. وبدأت رحلة الامومة حين انجبت ولد يدعى شريف وبنت تعيش خارج مصر وظلت عايدة على ذمة زوجها حتى توفي عام 2013.
بعد رحيل زوجها بدأت معاناة عايدة عبد العزيز في الحياة إذ دخلت في نوبة اكتئاب شديدة جعلتها تتوقف عن التمثيل.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.