“ليلة الدبكة” تجمع ملحم زين وعاصي الحلاني ومروان خوري

15 يناير 2022
“ليلة الدبكة” تجمع ملحم زين وعاصي الحلاني ومروان خوري


أحيا ملحم زين، وعاصي الحلاني، ومروان خوري ليلة طربية من الطراز الرفيع، أطلق عليها الجمهور “ليلة الدبكة اللبنانية”، إذ قدموا أجمل الأغنيات من بلاد الأرز.
وحضر الحفلة نحو أربعة آلاف شخص، على مسرح أبو بكر سالم في منطقة بوليفارد رياض سيتي، إحدى مناطق موسم الرياض، وبدأت بغناء عددٍ من المواهب “راجعين يا هوى” للفنانة فيروز.
وصعد المسرح بدايةً الفنان مروان خوري وأدَّى أغنية “خدني معك”، ليحيي بعدها الجمهور قائلاً، “تحية من قلب بيروت للرياض وأهلها”. وعبَّر عن سعادته بالوجود بين محبيه من الجمهور السعودي، الذي وصفه بـ”الجمهور المتذوِّق للفن والموسيقى”، مؤكداً أن “السعودية بلد يحب الفن، ويعشقه، ويستمتع به، وأجواء موسم الرياض عالمية في التنظيم والفعاليات”.
وقال خوري خلال المؤتمر الصحفي، “الأجواء رائعة، والتجاوب جميل فالحضور ردَّد معي كل أغنياتي، ولمست حبهم لي. أجمل مكانٍ يكون فيه الفنان حينما يغني لجمهورٍ يحبه”، مضيفاً “هذه الحفلات أتاحت للجمهور السعودي فرصة لقاء نجومه المحبوبين، ومن المهم الاستمرار في تنظيمها مع تطبيق إجراءات الوقاية من كورونا، وقد أعجبتني الإجراءات المتَّبعة لوقف الفيروس في السعودية”، كاشفاً عن أنه “يحضِّر لأعمالٍ خليجية، لكونه غير بعيدٍ عنها في الكلمة والغزل”.
وفي الوصلة الثانية، اعتلى المسرح الفنان ملحم زين، الذي قدَّم ثاني حفلاته في موسم الرياض. وأوضح خلال المؤتمر الصحفي، أن “الحفلة الأولى كانت رائعة، تنظيماً وحضوراً”، مثنياً على جهود السعودية في نشر الفن وتنظيم الحفلات على الرغم من صعوبة ذلك حالياً لتفشي فيروس كورونا في العالم كله، كاشفاً عن أنه “لمس في الحفلة حب الجمهور السعودي للفن اللبناني”.

واختتم الحفل النجم عاصي الحلاني، الذي بدأ وصلته بأغنية “بحبك وبغار”، ثم أدى عشراً من أغنياته الشهيرة. وعبَّر عاصي في المؤتمر الصحفي عن سعادته بالوجود في موسم الرياض، وأبدى إعجابه بالاستقبال الكبير الذي وجده، مؤكداً “فخره بما تقوم به هيئة الترفيه السعودية من جهودٍ في سبيل نشر الفن، كاشفاً عن اشتياقه للجمهور السعودي المعروف بتفاعله وحماسه للفن اللبناني”.
وقال، “أدعم المواهب، وفي ما يخص أبنائي أحرص على عدم التأثير عليهم حتى يصنعوا الكاركتر الخاص بهم في المجال الفني، ولدي رسالة أعمل على تقديمها مع وليد”، مشدداً على “حرصه على إبعاد الجمهور عن آلامه وأخبار مرضه”.
وشهدت الحفلة كذلك مشاركة مروان خوري وملحم زين في أداء دويتو “قلبي ع غيابو”.