بالصور: رابعة الزيات تشارك بـ”Iaaf Awards” بجامعة البلمند في الكورة

beirut News
مشاهير
beirut News10 مارس 2022
بالصور: رابعة الزيات تشارك بـ”Iaaf Awards” بجامعة البلمند في الكورة

أقامت “مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية” الاحتفال التعريفي بجائزة  IAAF AWARDS مسابقة أفضل مشروع ريادي قابل للتنفيذ تحت شعار “تجرأ تحلم” في جامعة البلمند- الكورة، وذلك بحضور رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق وضيفة الشرف الإعلامية رابعة الزيات، إضافةً إلى العمداء والأساتذة والطلاب.
ورحب رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق بمبادرة السيدة إيناس الجرمقاني وحثّ طلاب الجامعة على الحلم مشدداً على “أن البلدان والأوطان تُبنى بشبابها، والبلد كالعائلة التي علينا أن نقف إلى جانبها وقت الضيق”.
وارتدت السيدة إيناس الجرمقاني الزهري لمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وقالت، إنه “حتى الرجل العظيم أتى من امرأة عظيمة”. وأضافت للطلاب، “أمامكم درب طويل لتسلكوه، لذا لا تدعوا أيّاً كان يملي عليكم ما تفعلوه ولا تسمحوا لهم أن يحدّوا من طموحكم أو أحلامكم نحن اليوم هنا لنتجرأ على الحلم سوياً. آمنوا ببلدكم فالوطن يكبر بشبابه، وأنتم مستقبله”.

في حين فسّرت الإعلامية رابعة الزيات عن معنى الحلم، ولفتت الى أن “الجرأة هي عكس الخوف، والخوف هو الموت، لذا عندما نتوقف عن الحلم تنتهي حياتنا، لذا الحلم يحتاج إلى جرأة جبارة خصوصاً في لبنان، لكن لن نسمح بأن تُسرق أحلامنا التي هي ثروتنا لأنها في عقلنا وفكرنا”.
وفي الختام شرحت السيدة كارلا سابا عن التعاون الحاصل بين “مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية” وBerytech والذي يهدف إلى تمكين الطلاب من إدارة مشاريعهم وتسهيل الأمور اللوجستية، كما التأكد من كيفية تنفيذ دراسة الجدوى.
يذكر أن “مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية” تقيم مسابقة IAAF AWARDS للعام الرابع على التوالي في الجامعات اللبنانية، ومن الجامعات المشاركة هذا العام إضافةً إلى الجامعة اللبنانية، وجامعة بيروت العربية، وجامعة الروح القدس الكسليك، وجامعة القديس يوسف، وجامعة البلمند، الجامعة اللبنانية الأميركية، جامعة سيدة اللويزة والجامعة الأميركية للعلوم وللتكنولوجيا، إذ يتم تقديم جائزة مادية بقيمة 100 مليون ليرة لبنانية للمشروع الفائز المبتكر والريادي القابل للتطبيق من كل جامعة.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر