نيللي كريم: سلّطنا الضوء على حقوق المرأة في “فاتن أمل حربي”

beirut News
مشاهير
beirut News28 مارس 2022
نيللي كريم: سلّطنا الضوء على حقوق المرأة في “فاتن أمل حربي”

كشفت الفنانة نيللي كريم عن وجود أوجه تشابه بين حياتها الشخصية وما مرت به من أزمات قانونية بعد الطلاق، وبين شخصية “فاتن أمل حربي” في مسلسلها الجديد الذي يحمل نفس الاسم ومن المقرر عرضه ضمن المسلسلات المصرية لموسم رمضان 2022.
وأضافت نيللي في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي، “فاتن امرأة كجميع النساء، لديها آمال وطموحات، وتحارب في الحياة من أجل أولادها والعائلة، وهي متزوجة وتعاني مشاكل عائلية كسيدات كثيرات في مجتمعنا، وتقصد المحكمة بحثاً عن حقوقها”، مشيرة الى أنه “من خلال المشاهد التي قمنا بتصويرها والمواقف التي تعرضت لها، أؤكد أنني مررت بمواقف مماثلة لما مرت به هذه المرأة”.
وعمّا إذا كان العمل قادر على تغيير بعض القوانين المجحفة أو تعديلها، قالت، إنه “قبل نصف قرن تقريباً، حينما قدمت سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة فيلم أريد حلاً للمخرج سعيد مرزوق، ساهم العمل في تعديل القانون”، مضيفة “لا أدري إذا كان القانون سيتغير بعد هذا المسلسل، لكننا قمنا بتسليط الضوء على المشاكل الحقيقية التي تمر بها أي امرأة تريد حقوقها. وما يطرحه مسلسل فاتن أمل حربي ليس من خيال المؤلف بل يرتكز على وقائع حقيقية، أسمع البعض منها كنماذج من النساء الذين يظهرون في بعض مشاهد العمل، وإذا غيّر المسلسل شيئاً أو ساهم في أي تعديل لمصلحة المرأة سأكون في قمة السعادة والاعتزاز”.

وتابعت، “الكاتب ابراهيم عيسى عرف كيف يتعامل مع الموضوع بذكاء كبير، وأعتبر أنني محظوظة أن أكون بطلة أول مسلسل يقوم بكتابته ضمن مسلسل عميق يناقش مشاكل مهمة”.
ويضم العمل كوكبة من الممثلين منهم نيللي كريم، وشريف سلامة، وهالة صدقي، ومحمد ثروت، محمد الشرنوبي، وخالد سرحان، وفادية عبدالغني، ومحمد التاجي، ويارا جبران، ولمياء الأمير، والطفلتان فيروز وريتال ظاظا.
 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر