اعتقال ملحن إيراني يطلق أغنية من تغريدات المحتجين

beirut News
مشاهير
beirut News1 أكتوبر 2022
اعتقال ملحن إيراني يطلق أغنية من تغريدات المحتجين

انضم المغني والملحن شرفين حاجي بور إلى رموز «انتفاضة المرأة» في إيران، بعد 48 ساعة من إطلاق أغنية «من أجل…»، ما أدى إلى اعتقاله مساء الخميس.
واقتبس شرفين كلمات أغنيته من 32 تغريدة كتبها المحتجون عبر “تويتر”. ويعبرون فيها عن الدوافع التي دفعت بهم للنزول إلى الشارع، أو تأييد الحراك الاحتجاجي أو يعبرون عن مشاعرهم.
وتتطرق التغريدات إلى حقوق المرأة واعتقال النخب ومشكلات اقتصادية وبيئية وإسقاط الطائرة الأوكرانية والحريات العامة.
وتمتد الأغنية دقيقتين و12 ثانية، ويظهر حاجي بور في مقطع فيديو يردد كلمات كل تغريدة في أغنيته مع ظهور صورة من تلك التغريدة.
وتبدأ بتغريدة تقول، «من أجل الرقص الحر في أزقة بلادي». وتقول تغريدة أخرى، «من أجل أختي وأختك وأخواتنا». وتذكر تغريدة أخرى، «من أجل ذلك الأب الذي يخجل من أسرته وأحنى ظهره تحت عبء المشكلات»، و«من أجل الطفل الذي يبحث في النفايات وأمنياته»، و«من أجل اقتصاد الدولة الذي يدار بأوامر الدولة»، وتشير تغريدة أخرى إلى محنة الأطفال المهاجرين الأفغان. وتنتهي بتغريدة أخيرة تقول من «أجل الحرية».

برای آزادی…
شاهکاری از شروین حاجی‌پور#مهسا_امینی pic.twitter.com/hrE60EAePL
— Alihossein Ghazizadeh (@Alighazizade) September 28, 2022

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر