نجوم الوطن العربي يتبرعون لضحايا الزلزال في سوريا –

8 فبراير 2023
نجوم الوطن العربي يتبرعون لضحايا الزلزال في سوريا –

​يواصل نجوم سوريا خصوصاً والوطن العربي عموماً دعمهم للمتضررين من زلزال تركيا – سوريا تحت شعار “سوريا تستغيث”، عبر المشاركة في تأمين المساعدات العينية، أو دعم حملات التبرع عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسعي لإيجاد طرق وإيصالها إلى المدن المنكوبة.
وفي إطار المساعدات المعلنة، أعلن مدير فرقة الفنان ناصيف زيتون مروان الأدهم، أن الأخير تبرع بـ 360 مليون ليرة سورية كمساعدة منه ودعم للمتضررين من الزلزال، وكتب الأدهم عبر “فايسبوك”، “ناصيف زيتون وطني وأصيل وابن أصول”.
وتبرع النجم تيم حسن بمبلغ 107 ملايين ليرة سورية، وذلك بالتنسيق مع نقابة الفنانين، لصالح المتضررين في المحافظات المنكوبة.
كذلك وجّهت نقابة الفنانين في سوريا الشكر للنجمة سلاف فواخرجي والنجم وائل رمضان، بعد قيامهما بالتبرع بمبلغ مالي لضحايا الزلزال في سوريا، وشاركت النقابة على حسابها الرسمي عبر “فايسبوك”، صورة لهما وعلّقت، “نقابة الفنانين تشكر النجمة سلاف فواخرجي والنجم وائل رمضان لمساهمتهما الانسانية والوطنية بالتبرع بمبلغ 21 مليون ليرة سورية، لصالح أهلنا المتضررين في المحافظات المنكوبة بفعل الزلزال الذي تعرضت له سورية الحبيبة”.

وأعادت فواخرجي بيان النقابة، وعلّقت عليه بالقول، “وأرواحنا رخيصة أمام بلدنا وأهل بلدنا ووجع كل سوري هو وجعنا، ولا قيمة لشيء مهما كان أمام دمعة طفل، هي دعوة نرجو بها، أن يُساهم الجميع بما يستطيع، وأيّ قليل كثير في هذه النكبة الكبيرة التي تمر بها بلادنا”.
وتبرعت النقابة بمبلغ قدره 75 مليون ليرة سورية مُساهمةً منها لصالح المتضررين من الزلزال، إذ يتم توزيعها 25 مليون ليرة لكل من حلب واللاذقية وحماة، من خلال التنسيق مع المحافظين.
وكانت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم علّقت على تغريدة من المعجبين بأن تكون هدية عيد ميلادها بجمع التبرعات للضحايا بالقول، “يا ريت فيكم تتبرعوا من خلال اليونيسف هيدي بتكون احلى هدية شكراً سلف”.