بالصورة ـ أول طابع بصورة الملك تشارلز الثالث

13 فبراير 2023
بالصورة ـ أول طابع بصورة الملك تشارلز الثالث

أصدرت هيئة البريد الملكية البريطانية، “الطابع الأول الذي يحمل صورة الملك تشارلز الثالث”. وأوضح بيان هيئة البريد الملكية البريطانية أن “الطوابع ستُطرح للبيع اعتباراً من 4 تموز 2023 المقبل، وافق الملك على التصميم كما الحال مع جميع تصاميم الطوابع الجديدة”.
وأرفق الإعلان عن الطابع بصورة له وبتعليق جاء فيه، “تكشف هيئة البريد الملكية البريطانية عن طابعها الجديد بعنوان “كل يوم” الذي يظهر فيه الملك. الصورة مماثلة لتلك التي ستظهر على العملات المعدنية، بدأ التقليد في عام 1840 مع أول طابع بريدي لاصق في العالم، وهو بيني بلاك، والذي أظهر صورة للملكة فيكتوريا بناءً على تصميم وليام ويون، رئيس النقش في رويال منت. وسيكون الختم متاحاً اعتباراً من 4 تموز”.
ويحمل الطابع صورة تشارلز الثالث كملك للبلاد، وذلك بعد توليه الحكم على أثر وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية في 8 أيلول 2022.

يشار إلى أن صورة الملك تشارلز الجديدة هي نسخة معدلة من الصورة التي رسمها النحات مارتن جينينغز لحساب هيئة سك العملة الملكية (رويال مينت)، الجهة المسؤولة عن سك العملات المعدنية البريطانية، وتُظهر الصورة الملك وهو ينظر إلى اليسار، على خلفية يتراوح لونها من الأرجواني إلى الأخضر والكحلي، وذلك بحسب أنواع الطوابع المختلفة.