أسرة بروس ويليس تؤكد إصابته بالخرف

20 فبراير 2023
أسرة بروس ويليس تؤكد إصابته بالخرف

أكدت عائلة نجم هوليود بروس ويليس، بعد أشهر من إعلان إصابته بالحبسة الكلامية (فقدان القدرة على الكلام)، تشخيصه بمرض “الخرف الجبهي الصدغي”، المعروف اختصارا بـ”إف تي دي” (FTD).
وأصدرت عائلة ويليس بيانا جديدا -الخميس الماضي- بشأن صحته، أكدت فيه أن صحته تتدهور وأنه يعاني الخرف الجبهي الصدغي، وهو ما يعوق قدرته على التواصل.
وتأتي هذه الأخبار بعد نحو عام من تأكيد عائلة ويليس (67 عاما) أنه سيعتزل التمثيل بسبب إصابته بالحبسة الكلامية.

وورد في البيان، الذي يعزى إلى زوجته إيما هيمنغ ويليس وزوجته السابقة ديمي مور وأولاده رومر وسكاوت وتالوله ومابيل وإيفلين، “كعائلة، أردنا أن ننتهز هذه الفرصة لنشكركم جميعا على حبكم المتدفق وتعاطفكم مع بروس خلال الأشهر العشرة الماضية (…) ولأننا نعلم أنكم تحبون بروس بقدر ما نحبه، أردنا أن نقدم لكم تحديثا حول وضعه الصحي. منذ أن أعلنا تشخيص بروس بالحبسة الكلامية ربيع 2022، تقدمت حالة بروس، ولدينا الآن تشخيص أكثر تحديدا، الخرف الجبهي الصدغي. ولسوء الحظ، فإن تحديات التواصل ليست سوى عرض واحد من أعراض المرض الذي يواجهه بروس”.
وأضاف البيان “بالرغم من كونه (التشخيص الجديد) مؤلما، فإن التوصل أخيرا إلى تشخيص واضح لمرضه أمر يبعث على الارتياح. الخرف مرض قاس، لم يسبق لكثيرين منا أن سمعوا به، ويمكن أن يصيب أي شخص”.