إليكم قائمة الفائزين في جوائز البافتا لأعمال 2022 –

15 مايو 2023
إليكم قائمة الفائزين في جوائز البافتا لأعمال 2022 –

بعد أسبوع على احتفالات تتويج الملك تشارلز الثالث التي شغلت المملكة المتحدة، احتفل نجوم الفن والتمثيل يوم أمس في لندن بحفلة توزيع جوائز البافتا لعام 2023.
كيت وينسليت وشارون هورغان وبن ويشاو كانوا من أبرز الذين حصدوا جوائز البافتا لهذا العام، الحفلة التي أقيمت في قاعة المهرجان الملكية Royal Festival Hall مساء أمس الأحد.
قائمة الفائزين في جوائز البافتا لأعمال عام 2022:
كيت وينسليت التي اختارت فستانا كلاسيكيا أسود متوسط الطول للحفلة، حصدت جائزة أفضل ممثلة بدور رئيسي عن مسلسل I Am Ruth، وقد حضرت برفقة ابنتها ميا ثريبليتون التي شاركت في العمل نفسه.
أما بن ويشاو فحاز جائزة أفضل ممثل بدور رئيسي عن دوره في مسلسل This Is Going To Hurt.
آن ماري داف فازت بجائزة أفضل ممثلة مساندة عن دورها في Bad Sisters. وذهبت جائزة أفضل ممثل مساند إلى عادل أكثر عن دوره في Sherwood.
أفضل أداء لممثل في برنامج كوميدي، الجائزة كانت من نصيب ليني راش عن أدائه في Am I Being Unreasonable، ليني الذي بدا سعيداً جداً بالجائزة وعبّر عن سعادته بالدموع وذكر بأنه لا يصدق بأنه استطاع أن يحصد الجائزة بين زملائه، ليني راش وهو من أصحاب الهمم.
أفضل أداء لممثلة في برنامج كوميدي، حازت على الجائزة سيوبان ماكسويني Siobhan Mcsweeney عن دورها في Derry Girls.
جائزة أفضل مسلسل درامي ذهبت إلى Bad Sisters، فيما ذهبت جائزة أفضل كوميديا نصية إلى Derry Girls.
أفضل دراما منفردة كانت من نصيب مسلسل I Am Ruth، جائزة أفضل مسلسل قصير ذهبت إلى مسلسل Mood.
جائزة المسلسلات الطويلة جداً، ذهبت إلى Casualty الذي عرض على BBC One، وشكر فريق العمل كل الأطباء والممرضين والعاملين في الحقل الطبي لمساعدة الفريق في استمرارية المسلسل.

كان لمسلسل Dhamer- Monster: The Jeffery Dahmer Story، جائزة أفضل مسلسل عالمي.
استطاع برنامج The Masked Singer أن يحصد جائزة أفضل برنامج ترفيهي، أما أفضل أداء ترفيهي فكان من نصيب كلوديا وينكليمان عن The Traitors.
أفضل برنامج ترفيهي كوميدي حصد الجائزة Friday Night Live، أما أفضل حفل مباشر أو حدث مباشر فبالتأكيد لن يكون هناك أفضل من لحظات حفل اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث Platinum Jubilee: Party At The Palace.
عن جائزة القصص Features، حاز الجائزة Joe Lycett vs Beckham: Got Your Back At Xmas.
حاز البرنامج النهاري The Repair Shop أفضل جائزة بفئته.
جائزة أفضل وثائقي منفرد ذهبت إلى The Real Mo Farah، أما أفضل مسلسل واقعي فكانت الجائزة من نصيب Libby, Are You Home Yet.
وذهبت جائزة أفضل عمل واقعي وواقعية مركبة إلى مسلسل The Traitors.
عن فئة العمل الواقعي المتخصص، ذهبت الجائزة إلى Russia 1985-1999: Traumazone.
جوائز الكتابة، ذهبت في الكوميديا إلى ليزا ماكغري عن Derry Girls وفي الدراما إلى آدام كاي عن مسلسل This Is Going to Hurt.
أما نسخة البرنامج القصير، فذهبت الجائزة إلى How To Be a Person.
وحصد Children of the Taliban جائزة أفضل عمل يرصد شؤون حالية، وقد تسلم الجائزة مخرجه مارسيل ميتيلسيفين، ولفت إلى أن هذه الجائزة من حق جوردن براين الذي يصور حالياً في أفغانستان، متحدثاً عن صعوبة الرحلة وأهميتها في تصوير العمل.