جوني ديب يعود إلى السينما

17 مايو 2023
جوني ديب يعود إلى السينما

ينطلق مهرجان كان السينمائي الثلاثاء بنسخته السادسة والسبعين، بمشاركة كوكبة من نجوم الفن السابع العالميين، بينهم خصوصاً الممثل جوني ديب الذي يعود من بوابة الحدث الفرنسي العريق، بعدما شكّل موضع خلاف كبير منذ المسلسل القضائي الذي تواجه فيه مع زوجته السابقة آمبر هيرد، على خلفية اتهامات بالعنف الأسري.
وتتجه الأنظار نحو الممثل جوني ديب الذي يعود إلى المشهد من الباب العريض، بعدما أقصته الاستوديوهات الهوليوودية عن أعمالها. ويحضر بفضل أدائه شخصية الملك لويس الخامس عشر، في فيلم الافتتاح “جان دو باري” Jeanne du Barry، للمخرجة مايوين التي تشاركه البطولة أيضاً.
كما أن عودة النجم الأميركي إلى جادة لا كروازيت، بعدما قدّم نفسه على أنه ضحية لـ”ثقافة الإلغاء” والتصلب لدى صنّاع السينما خلال حقبة ما بعد #MeToo (أنا أيضاً)، حيال الضالعين في أعمال عنف مفترضة أو مثبتة.
 

ورداً على سؤال حول اختيار الفيلم لافتتاح مهرجان كانّ السينمائي، أكد المندوب العام للمهرجان تييري فريمو اهتمامه بجوني ديب “كممثل”، واصفاً أداءه في العمل بأنه “استثنائي”. وقال، “لدي سلوك واحد فقط في الحياة هو حرية التفكير والتحدث والعمل في إطار القانون”.
وأكد فريمو أنه “لم يتابع المسلسل القضائي الذي حظي بتغطية إعلامية كبيرة، في إطار الاتهامات المتبادلة بالعنف الأسري والتشهير بين جوني ديب وطليقته الممثلة آمبرهيرد”.