هوليوود تغلق أبوابها لأول مرة منذ ستة عقود مع إضراب الممثلين

17 يوليو 2023
هوليوود تغلق أبوابها لأول مرة منذ ستة عقود مع إضراب الممثلين


سلطت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية ، اليوم الأحد ، الضوء على إضراب عشرات الآلاف من ممثلي هوليوود وكتاب السيناريو ومخرجي الأفلام وإعلانهم عن وقف الإنتاج التلفزيوني والسينمائي ، وهو أول إضراب جماعي للصناعة منذ أكثر من ستة عقود. بعد انهيار مفاوضات بين الاستوديوهات الكبرى وعمالقة البث ونقاباتهم.
وقالت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية في سياق تقرير نُشر على موقعها على الإنترنت إن هذه الخطوة جاءت بعد الاتحاد الأمريكي لفناني الراديو والتلفزيون (SAG-AFTRA) الذي يغطي أكثر من 160 ألف برنامج تلفزيوني. وصوت ممثلو أفلام هوليوود بالإجماع على تقديم إضراب بعد فشلهم في التوصل إلى اتفاق للمصادقة على عقد جديد مع تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون (AMPTP).
وقال دنكان كرابتري ايرلندا الرئيس التنفيذي لشركة SAG-AFTRA على موقع الصحيفة على الانترنت “الاضراب هو الملاذ الاخير.”

تم استئناف بعض الإنتاج السينمائي والتلفزيوني منذ إضراب الكتاب في 2 مايو ، لكن كل أنشطة هوليوود ستتوقف بمجرد انضمام الممثلين. يأتي الإضراب في الوقت الذي يبدأ فيه أصحاب دور السينما الاحتفال بأول قائمة كاملة من الأفلام الصيفية منذ عام 2019 ، قبل عام من بدء جائحة فيروس كورونا الجديد (COVID-19).
في الاعتصام الذي بدأ أمس ، انضم ممثلون إلى صفوف الكتاب ، وتقرر عدم السماح للنجوم بالقيام بأعمال ترويجية للأفلام الجديدة ، بما في ذلك مسلسل باربي وأوبنهايمر ، الذي سيصدر في 21 يوليو. في الستينيات ، كان رونالد ريغان رئيسًا لـ SAG-AFTRA ، نقابة ممثلي الشاشة السابقة ، لأنهم رفضوا الدفع لشبكات التلفزيون لإنتاج العديد من الأفلام.
يأتي ذلك بعد شهر من المفاوضات المتوترة بين أكبر نقابة واستوديوهات ومذيعين في هوليوود حول قضايا تشمل التعويضات والمكافآت للممثلين مقابل “المضاعف الرقمي” للذكاء الاصطناعي. تم تمديد العقد السابق لمدة ثلاث سنوات حتى 12 يوليو. يتفاوض على الاستمرار.