الإعلامية وفاء آل شما تسلط الضوء على ظاهرة جديدة في الرياض

20 أغسطس 2023
الإعلامية وفاء آل شما تسلط الضوء على ظاهرة جديدة في الرياض

كتبت الاعلامية والمستشار السعودية وفاء آل شماء: صباحكم خير..

كنت بالسابق وانا اشرب قهوتي الصباحية اكتب بعض الخواطر أو أبدأ بمقال بسيط أضع فيه لمسات إعلامية ونفسية وإجتماعية.. من خلال. تخصصي في علم النفس. والاعلام

أردت اليوم أن أسلط الضوء على ظاهرة جديده استوقفتني تدوي في أروقة المطاعم وباتت اليوم تملأ أجواء الرياض صخبا وضجيجا في الليالي!
هي أصوات مزعجة تقدح الآذان ولا تسمح للساهرين أن يكملوا حتى أحاديثهم الممتعه. حتى أنني لاحظت أن بعض الناس يتركون وجباتهم المدفوع ثمنها ويخرجون من بعض المطاعم.. لرداءه. بعض الاصوات.

يمكن البعض يشعر أن هذه الأجواء تسعده وتمتعه وانا مع حرية الرأي واحترم كل اختلاف..مع اختلاف الاذواق.

لكنني أغار على الفن والطرب الأصيل ولا أتحمل النشاذ. لذلك احببت ان اطرح هذه الخاطره. واطرح بعض المحاور عليكم هل تريدون هذه الأصوات؟ هل انتم فعلا تستمعون. بشغف.

الى هذه الاصوات. ??هل يحق لأي أحد أن يغني؟ بات سائق الحافله. والعامل وأي شخص يقرر ان صوته جميل وهو يمارس.

عمله الاساسي. يقرر. ان يلقب بالمطرب! بئس هذا الفن في زمن انصاف المطربين

ينتظرون دورهم ليقفوا على خشبه المسارح ويسمون أنفسهم بالمطربين وهم لا يمكن تسميتهم الا بالصارخين ! حتى. المقلدين. لم يصلوها. . لا. تسيؤوا فهمي فأنا احترم كل من يقف. ليقول. اه. او يغني. ويطرب. ولكن انا ضد هذه الظاهرة المؤذيه. التي اعتبرها. البعض. مهنه. لمن لامهنه. له. كيف.

يمكن لمن يعتبر نفسه مطربا ان يستخف بعقول الناس.. الم يسمع. صوته قبل أن يغني.. ويعتقد. انه يطرب. فمهنة المغني هي ليست مهنه. فقط. هي موهبة من عند الخالق… والبعض. يشوهون سمعة المطربين العمالقة ويأخذون الفن الى عصر الانحطاط. والصراخ والزعيق

من هنا أناشد المعنيين ان يكون هنالك رقابة على الفن وعدم إعطاء تصاريح لاشخاص غير مؤهلين لحمل هذا اللقب.. والسؤال.

من المسؤول عن انتشار هذه الظاهرة في أكثرية المطاعم؟ فالتنافس يجب أن يكون بين المطربين على تقديمهم الطرب الأصيل وليس على النشاذ! والصراخ. وكانه في معركه. ع الستيج.

من يعطي هؤلاء. المطربين. هذه الالقاب. ؟ اين ذهب الفن. الاصيل. اين اصوات. من اطربنا. منذ طفولتنا. ومازلنا. الى اليوم. نحفظ الالحان. والكلمات.

هذه مهزلة للفن.. ولا احد. يقبل ان يسمى كل من أمسك بالمايك “فنان”.. او مطرب. من يطربنا. هو الصوت. والكلمه. واللحن. وقيمه. المطاعم. واللاونجات. من قيمه. من يغني فيها. ونريد ان تقف. مهزله. التنافس. بين يملأ. الصاله. طربا. او هبلا. !!!! دمتم بخير.

المصدر رصد: بيروت نيوز