عمرو دياب في لبنان مرة ثانية؟

22 أغسطس 2023
عمرو دياب في لبنان مرة ثانية؟

لا تزال التعليقات على حفل الفنان عمرو دياب الذي أحياه في بيروت تتفاعل؛ ولا يزال الحدث يتصدر “الترند” عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
بدوره، أكد منظم الحفل في لبنان ربيع مقبل، لـ«الشرق الأوسط» أن “ما جرى تداوله فيما يخص التعهد المذكور لم يكن دقيقاً. ولم نمنع أحداً من الصحافيين من تغطية الحفل، وكل حر في كتابة ما يرغب به. كل الموضوع أن التعهد انحصر توقيعه من قبل الصحافيين الذين رغبوا في دخول كواليس الحفل. ولقد تحدثت مع وزيري الإعلام والسياحة في لبنان موضحاً لهما ذلك، فتفهما الموضوع الذي أصبح اليوم وراءنا. كما أن لقطات ومشاهد من الحفل جرى تداولها بكثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فكيف نكون قد منعنا التصوير؟”
وأشار مقبل، إلى أن “وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد مكاري تحدث مع عمرو دياب وشكره على الحفل، الذي أحياه على الواجهة البحرية في بيروت”.
وأوضح مقبل، أنه “لا يحق للصحافيين دخول كواليس حفل أي فنان إلا بإذن خاص وبشروط معينة. وهذا ما قمنا به كي لا نقع بمطبات نحن بغنى عنها، وقد تسيء إلى الفنان والشركة المنظمة. فهناك من يهوى الاصطياد في المياه العكرة وتحوير ما رآه أو اختراع مواقف غير صحيحة”. وعما إذا انزعج عمرو دياب من البلبلة التي حدثت حول هذا الموضوع، أشار مقبل إلى أنه “كل ما تمناه عمرو دياب هو أن ينجح حفله، وهذا ما حصل وما لمسه اللبنانيون عن قرب. إذ يثق بالشركة المنظمة للحفل ولا يتعاطى بأي تفاصيل أخرى”.
وعن الانطباع الذي خرج به عمرو دياب من هذا الحفل، قال مقبل: “لم أستطع التحدث معه طويلاً إثر انتهاء الحفل لأنه غادر مباشرة بطائرته الخاصة. لكنه كان سعيداً جداً برؤية جمهوره في لبنان بعد غياب 12 عاماً. وما ذكره أثناء إحيائه الحفل متوجهاً إلى الحضور بالقول (أحلى جمهور شفتو بحياتي)، يترجم مشاعره بوضوح تجاه الحفل”.
وعن القضية العالقة بين عائلة الملحن الراحل جان صليبا والفنان عمرو دياب إذ عادت زوجته وظهرت عبر وسائل التواصل تطالب بحقوقها المادية، قال مقبل: “سبق وأكدت أن هذا الموضوع انتهى وأنه لا غبار علينا قانونياً في لبنان. أما إذا أرادوا أن يصنعوا من هذا الموضوع مسلسلاً طويلاً، فإن الأمر لا يعنينا”.
وأكد مقبل أن “عمرو دياب سيُعيد الكرّة ويحضر إلى لبنان مرة ثانية”، مضيفاً: “أقول للبنانيين انتظروا الفنان عمرو دياب في حفل يقيمه في لبنان قريباً. لن أفصح عن موعد هذا اللقاء الجديد لكنه لن يتأخر”.
وأشار إلى أنه “يحضّر لتنظيم حفل فني ضخم آخر في لبنان، سيعلن أسماء نجومه في الوقت المناسب”.