نجوم يتضامنون مع ضحايا إعصار ليبيا

12 سبتمبر 2023
نجوم يتضامنون مع ضحايا إعصار ليبيا

حرص عدد من نجوم ومشاهير العالم العربي على مواساة الشعب الليبي بكلمات مؤثرة، بعد وفاة نحو 2800 شخص جراء الفيضانات التي اجتاحت مدن شرق ليبيا، بسبب الإعصار المتوسطي “دانيال”، الذي ضرب أماكن متفرقة بالبلاد.
ووسط إعلان ليبيا الحداد 3 أيام، ومحاولات حثيثة لإنقاذ المفقودين، وانتشال القتلى، عبّر نجوم الفن عن الكارثة الإنسانية التي يمر بها الشعب الليبي، وتحولت حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أدعية للمصابين، وأمنيات بحفظ البلد من كل سوء وتعازي لذوي الضحايا والمفقودين.
وتمنت الفنانة أصالة أن يحفظ الله ليبيا من كل مكروه، قائلة: “الله يحفظ ليبيا الحبيبه من كل مكروه ويعافي هالشعب العظيم اللي تحمّل فوق طاقته ليبيا”.
وكتبت الفنانة إليسا: “كل التضامن والمحبة لشعب ليبيا بعد الكارثة الطبيعية اللي صارت بتمنى الشفاء للمصابين وبصلي لراحة نفس الضحايا والله يصبر عائلاتهم”.
وكتب الفنان الإماراتي حسين الجسمي داعياً الله أن يحفظ ليبيا، وأيضاً المغرب بسبب ما تعرضت له أخيرا من هزة أرضية شديدة: “اللهم الطف بأهلنا في ليبيا والمغرب واحفظهم بحفظك وكن لهم عوناً ونصيراً يا رب العالمين كل الدعم لأهلنا في ليبيا والمغرب “.
كما تقدمت الفنانة المصرية يسرا بأحر التعازي وصادق المواساة للشعب الليبي، متمنية الصبر والسلون لأسر الضحايا، كما علقت كل من كارول سماحة، هيفاء وهبي، تامر حسني، أحمد السقا، كارمن سليمان، والعديد من المشاهير.