إضراب هوليوود يؤجل عودة 3 من أشهر البرامج الحوارية الأميركية –

20 سبتمبر 2023
إضراب هوليوود يؤجل عودة 3 من أشهر البرامج الحوارية الأميركية –

تسبب إضراب هوليوود بتأجيل عودة 3 من أشهر البرامج الحوارية الأميركية على الهواء، نتيجة للعديد من ردود الفعل والانتقادات التي توجهت إلى مقدميها، بعدما أعلنوا عن التحضير للعودة إلى برامجهم منتهكين قوانين الإضراب.
وقد اضطرت النجمة العالمية درو باريمور إلى الإعلان عن تأجيل انطلاق برنامجها الحواري The Drew Barrymore Show حتى انتهاء الإضراب، وذلك بعدما تعرضت لانتقادات عنيفة وصلت إلى الاعتصام خارج مركز البث CBS تنديداً بقرار إعلانها العودة إلى برنامجها.
وبرّرت درو عبر حسابها على “إنستغرام” سبب قرار تعليقها العودة إلى برنامجها الذي كان من المرتقب إطلاقه، الإثنين، مشيرة إلى أنه جاء استجابة لرغبة الجميع، معربة عن عميق اعتذارها إذا كانت قد تسبب أي شخص بأذى.
أكد القائمون على المحطة لمجلة “فاريتي” أنهم يؤيدون قرار درو بإيقاف عودة البرنامج موقتاً، متحدثين عن تعقيد وصعوبة اتخاذ قرار التأجيل. بالمقابل، كشف مصدر مطلع أنه سيتم ملء فراغ ساعات البث بعرض حلقات سابقة من البرنامج، أو أن يتم استبدالها بتغطية مباشرة من الفعاليات الجديدة للإضراب، كالاعتصامات في عدد من المواقع، والمسيرات والخطابات.
وأوضح المصدر أن قرار درو السابق بعودة البرنامج على الرغم من الإضرابات العمالية المستمرة في هوليوود، ناجم عن الالتزامات التعاقدية مع شركاء المحطات والمعلنين.
بعد إعلان درو توقف برنامجها، أعلن كل من برنامجي The Talk وThe Jennifer Hudson Show الحواريين النهاريين، اللذين تبثهما CBS أنهما لن يعودا مرة أخرى على الهواء كما هو مخطط، حتى انتهاء الإضراب.
بالمقابل، عادت العديد من البرامج الحوارية النهارية هذا الموسم متجاوزة القرار النقابي، ومن دون وجود مُعدّين للفقرات، ومنها: “The View”، “Live With Kelly and Mark” و”Tamron Hall Show”.
والبرامج الثلاثة المذكورة لا إعداد لها، بل يقوم مقدموها بالإعداد والتنفيذ، لذلك خالفت قرار النقابات العملية وعادت إلى البث المباشر على الهواء.