دبى عاصمة الجمال بمشاركة دكتوره منال حسن

10 مايو 2024
دبى عاصمة الجمال بمشاركة دكتوره منال حسن
ولاء مصطفى

في دبي عاصمة الجمال والاناقة سيقام اكبر تجمع مهني في عالم صناعة التجميل والتزيين يضم نخبة من صناع الجمال في الملتقى المهني التجميلي التاسع
من 11 حتى 13 مايو 2024
من تنظيم الاتحاد العالمي الاكاديمي للتزيين منظمة دولية

دبي : 5 مايو 2024 :
تشهد دبي، عاصمة الجمال والأناقة، انطلاق الملتقى المهني التجميلي الثامن بتاريخ 11 حتي 13 مايو 2024 ، الذي سيشارك ب 1000 مهني من العاملين في قطاع التجميل والتزيين ،الذين يمثلون اكثر من 50 دولة بالإضافة الي نخبة من صناع ومحترفي الجمال في الوطن العربي والعالم بهدف تبادل الخبرات المهنية و تطوير المجتمع المهني .

أن الملتقى يحظى باهتمام عدد كبير من المهنيين وخبراء وخبيرات التجميل في الوطن العربي والعالم بالإضافة الي الشركات الناشئة التي تتوق إلى التواصل والتفاعل مع المهنيين والجمهور ، وناكد بأن حجم المشاركة الكبيرة، يعزز من مكانة دبي كوجهة عالمية لإقامة الفعاليات والنشاطات و المؤتمرات الدولية والمعارض العالمية.

سيشمل الملتقى العديد من الفعاليات والنشاطات على مدار ثلاث أيام، دورات تدربية لرفع الكفادة المهنية لدى المهنين ، ورش عمل حية ومباشرة ، يقدمها نخبة من المدربين ذو الكفادة العالية باللاضافة الي تخريج هؤلاء المهنين وتذويدهم بشهادات عالمية لمزاولة المهنة.

ولأن الإبداع والتميز نبع لا ينضب سيتم تتويج عدد من الخبراء والكفاءات العالية بجائزة الإبداع والتميز المهني وذلك تقديرا لجهودهم المبذولة في تطوير مهنة التجميل والتزيين.

كما سيمنح في الملتقى الدكتوراه المهنية الفخرية لشخصيات مهنية بارزة سجلت إنجازات خلال مسيرتها المهنية.لأننا نعلم ان القطاع المهني يفتقد للشهادات العليا و يصعب على الخبير الحصول على هذا النوع من الشهادات التي تعتبر نوع من التكريم و العرفان على الجهود المبذولة خلال مسيرتهم المهنية الطويلة .

وفي كل ملتقى هناك رسالة فان الملتقى التاسع يحمل رسالة جمالية وإنسانية تحت شعار “كوني شجاعة واصمدي، فأنتِ الأجمل.. ولا تدعي البهاق يحد من إشراقتكِ وثقتكِ بنفسكِ، فأنتِ مميزة بكل حالاتكِ .

وفي هذا الصدد، صرحت السيدة منال حسن رئيس ، الاتحاد العالمي الاكاديمي للتزيين منظمة دولية
((هذا الحدث منبرًا فريدًا لتقوية المجتمع المهني و بناء كوادر مهنية تبعا لمعايير احترافية تلبي احتياجات سوق العمل)) واننا نفخر بإقامة هذا الملتقى الرائد في دبي عاصمة الجمال والاناقة الذي يجمع نخبة من أهم صناع الجمال والتجميل في العالم و يمثل فرصة رائعة لتبادل الخبرات والمعارف واكتشاف المواهب المهنية وتعزيز صناعة التجميل في المنطقة والعالم بأسره”.

بالإضافة أنه يحظى باهتمام عدد كبير من المهنيين وخبراء وخبيرات التجميل في الوطن العربي والعالم بالإضافة الي الشركات الناشئة التي تتوق إلى التواصل والتفاعل مع المهنيين والجمهور ، وناكد بأن حجم المشاركة الكبيرة، يعزز من مكانة دبي كوجهة عالمية لإقامة الفعاليات والنشاطات و المؤتمرات الدولية والمعارض العالمية.
و اكدت د. منال حسن محمد اننا في المنظمة نعتمد منهجية التدريب المهني لاعتباره مصدرا أساسيا من مصادر إنماء الكوادر البشرية، ويعتبر إحدى الدعائم الرئيسية لحضارة المجتمعات،وخيارا استراتيجيا لكل جهة تتطلع إلى تنمية قدراتها وتحسين أدائها ورفع مستوى الكفاءة لديها .

نبذة عن الاتحاد العالمي الاكاديمي للتزيين الاتحاد العالمي الاكاديمي للتزيين منظمة دولية تندرج تحت المنظمات المجتمعية لا تتبع لأي حزبٍ أو ديانة، هي منظمة تُحقّق مصلحة المجتمع المهني.مهما كان دينه أو لونه أو انتماؤه السياسي وتعتبر منظمة غير ربحية ، تختص بدعم وتطوير المجتمع المهني، و بناء كوادر مهنية تبعا لمعايير احترافية تلبي احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية. والحفاظ على المهن الحرفية الخاصة بالتزيين والتجميل والارتقاء بمستواها وتعزيز دورها في المجتمع .

نبذة تاريخية
أُنشأت المنظمة عام 1937 في إيطاليا على يد السيد توتشي الذي أخذ على عاتقه عدة أهداف لخدمة المهنة فنيا وتقنيا، وللمنظمة فروع في أكثر من(52) دولة حول العالم، وفي عام 2000 اتخذت من “دبي” دولة الإمارات العربية المتحدة مركزاإقليمياً لها على مستوى دول الخليج وتولت السيدة منال حسن محمد الرئاسة عام 2005 وفي العام 2020 أصبحت إمارة دبي المقر الرئيسي للمنظمة عالميا ، وتستمر السيدة
منال حسن محمد في إدارة المنظمة وتحقيق دستورها وأهدافها حول العالم .

المصدر بيروت نيوز