حماية القلب.. الغذاء والرياضة لا يكفيان!

صحة
غير مصنف
صحة5 فبراير 2020
حماية القلب.. الغذاء والرياضة لا يكفيان!
الأكل الصحّي، وممارسة الرياضة بانتظام، وعدم التدخين… 3 وسائل مُثبتة للحفاظ على قلب صحّي. ولكن بغضّ النظر عن تناول الخضار، والذهاب إلى النادي، هناك تدابير وقائية أخرى يمكن اتخاذها للمساعدة على خفض خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالقلب. فهل تعلمون ما هي؟

كشفَ أستاذ طب القلب والأوعية الدموية الدكتور جون هيغنز، من “University of Texas Health Science Center” في هيوستن، 5 استراتيجيات بسيطة يمكن القيام بها يومياً لضمان أنّ القلب يعمل بأقصى فاعلية ممكنة:

الاعتناء بنظافة الفم

لا شكّ في أنّ تنظيف الأسنان بالفرشاة والخَيط مهمّ جداً للوقاية من التسوّس ورائحة الفم الكريهة، غير أنّ مثل هذه العادة الصحّية قد تنعكس أيضاً إيجاباً على القلب. اقترحت الأبحاث العلمية أنّ تنظيف الأسنان مرّتين في اليوم لِما لا يقلّ عن الدقيقتين قد يخفّض خطر أمراض القلب والأوعية الدموية. فقد وجدت دراسة نُشرت في كانون الأول 2019 في “European Journal of Preventive Cardiology” علاقة بين نظافة الفم الصحيحة وانخفاض احتمال قصور القلب والرجفان الأذيني. وقد عَلّل العلماء ذلك بالقول إنّ سوء نظافة الفم قد يولّد البكتيريا في مجرى الدم والالتهاب، ما يحفّز أمراض القلب.

لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا. 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر