أبو فاعور يقفل مسلخاً وينبّه 18 مؤسسة مخالفة

إقتصاد
30 مارس 2019wait... مشاهدة
أبو فاعور يقفل مسلخاً وينبّه 18 مؤسسة مخالفة
أصدر وزير الصناعة وائل أبو فاعور قراراً بإقفال المسلخ العائد لشركة زهران، في منطقة الشويفات العقارية، غير مطابق للمواصفات. وذلك بناء على الكشف الميداني الذي أجراه فريق العمل في وزارة الصناعة، إذ تبين أنه يفتقر إلى الحد الأدنى من الشروط المطلوبة. وطلب من محافظ جبل لبنان تنفيذ مضمون هذا القرار.
تنبيهات
كما أصدر أبو فاعور ثمانية عشر قراراً، لتنبيه أصحاب مؤسسات وشركات تستثمر مسالخ، مصنفة في الفئة الثانية، في مناطق بدنايل، وشمسطار، وحوش تل صفية في قضاء بعلبك، وعين سعادة، والمكلس، والفنار، في قضاء المتن الشمالي، والعمروسية، والأمراء، والشويفات، في قضاء عاليه. وطالبها بضرورة تنفيذ شروط السلامة العامة، كما الشروط الصحية والبيئية، المنصوص عنها في قرارات الترخيص، في مهلة شهرين. مع احتفاظ وزير الصناعة بحق اصدار قرارات تكميلية، وفرض تدابير إضافية، للحد من المخاطر والأضرار.

وأتت التنبيهات لهذه المؤسسات، وفقاً لنوعية المخالفات التي قامت بها. وتتمحور حول عزل المدخل الأساسي عن الخارج، وصيانة السقف والأرض، وتركيب محطة تكرير للنفايات السائلة، والالتزام بالأسس القانونية للمسالخ، وإبراز البطاقات الصحية والفحوصات الطبية للمياه، وعزل مناطق الإنتاج عن الخارج بشكل نهائي، والعمل على استيفاء شروط نظافة المكان، وصيانة أو استبدال بعض المعدّات الصدئة، ومتابعة توفير الشروط المطلوبة، للحصول على ترخيص، وطلاء المعدات المعدنية بمادة مخصصة لتصبح مؤهلة لملامسة الغذاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *