الكويت تدرس إيقاف تصدير النفط إلى الولايات المتحدة لأسباب مرتبطة بالأسعار فقط

1 أكتوبر 2018آخر تحديث :
عاجل بيروت نيوز

ذكرت وكالة بلومبيرغ مساء أمس أن «الكويت أوقفت تقريباً شحن النفط إلى الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ ما بعد الغزو العراقي في 1990». وتوضيحاً لذلك أكد مصدر محلي مطلع أن الإيقاف لم يتم إلى الآن بسبب الارتباط بعقود، مشيراً إلى أن هناك توجهاً لدى مؤسسة البترول للتحول إلى أسواق الشرق الآسيوية بدلاً من الولايات المتحدة، وذلك للحصول على أسعار أفضل وليس لأي سبب آخر. وبين أن كميات النفط التي تستوردها أميركا من الكويت «هي في الأساس بسيطة، وإيقافها يأتي لأسباب تتعلق بسياسات المؤسسة في توجيه الشحنات بحسب السعر الأفضل فقط ولا خلفيات سياسية وراء هذا التوجه».

وأعرب مصدر آخر عن رفضه فكرة الإيقاف؛ لأنه يجب المحافظة على العلاقات مع المستوردين الإستراتيجيين وعدم النظر إلى الأسعار فقط، ودعا إلى التروي قبل اتخاذ القرار؛ لأنه في حال إغلاق بعض الأسواق سيصبح من الصعب العودة إليها لاحقاً.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.