تهمة جديدة من “نيسان” لكارلوس غصن.. ما قصة الـ8 ملايين يورو؟

beirut News
إقتصاد
beirut News18 يناير 2019
تهمة جديدة من “نيسان” لكارلوس غصن.. ما قصة الـ8 ملايين يورو؟

أعلنت مجموعة “نيسان” اليابانية الجمعة إنّ رئيس مجلس إدارتها السابق كارلوس غصن تلقى نحو ثمانية ملايين يورو في “دفعات مخالفة للأصول” من شركة مقرها هولندا، مهددة بملاحقات لاستعادة الأموال.
وقالت نيسان إن غصن أبرم عقد توظيف شخصي مع “نيسان-ميتسوبيشي بي في” (إن إم بي في)، الشركة التي تم تأسيسها “بهدف استكشاف وتعزيز التضافر داخل تحالف نيسان —ميتسوبيشي موتورز“.

وأضافت نيسان نقلا عن تحقيقات مستمرة في اتهامات لغصن بمخالفات “بموجب العقد تلقى ما مجموعه سبعة ملايين و822 ألف و206,12 يورو (تشمل ضرائب) بشكل دخل ودفعات أخرى من إن إم في بي”.
وقالت المجموعة إن العقد تم توقيعه بدون استشارة المدير التنفيذي الحالي هيروتو سايكاوا أو المدير التنفيذي لميتسوبيشي موتورز أوسامو ماسوكو.
وأوضحت في بيان أن “نيسان تعتبر الدفعات التي تلقاها غصن من “إن إم بي في” ناشئة عن سوء سلوك وستدرس اتخاذ تدابير لاستعادة المبلغ الكامل من غصن”.
المصدر: أ.ف.ب

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر