انطلاق القمة العالمية للحكومات في دبي بمشاركة دولية واسعة

10 فبراير 2019آخر تحديث :
انطلاق القمة العالمية للحكومات في دبي بمشاركة دولية واسعة

Warning: Trying to access array offset on value of type bool in /home/beirutnews/public_html/wp-content/themes/newsbt/includes/general.php on line 742

انطلقت في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، فعاليات الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات، لاستطلاع المستقبل وعرض الحلول الذكية؛ بمشاركة أكثر من 4 آلاف شخصية من 140 دولة، بينهم رؤساء دول وحكومات ووزراء ومسؤولي شركات عالمية.

وذكرت “وكالة أنباء الإمارات” أن الإمارات تشهد القمة العالمية للحكومات بمشاركة 600 متحدث من مستشرفي المستقبل والخبراء والمتخصصين في أكثر من 200 جلسة حوارية رئيسية وتفاعلية، تتناول القطاعات المستقبلية الحيوية.
وتشكل القمة منصة عمل لحكومات المستقبل، مع التركيز على تسخير التكنولوجيا، للتغلب على التحديات التي تواجه البشرية.

وتفتح القمة العالمية للحكومات بابا على المستقبل، من خلال تحليل أحدث التوجهات المستقبلية والتحديات والفرص التي تواجهها البشرية؛ كما أنها تتيح الفرصة لعرض أفضل الممارسات والحلول الذكية، التي تحفز الإبداع والابتكار.

وتتبنى القمة 7 توجهات مستقبلية محورية، هي التكنولوجيا وتأثيرها في حكومات المستقبل، والصحة وجودة الحياة، والبيئة والتغيير المناخي، والتجارة والتعاون الدولي، والتعليم وعلاقته بسوق العمل ومهارات المستقبل، والإعلام والاتصال بين الحكومات والشعوب، ومستقبل الأفراد والمجتمعات والسياسات.

وتستضيف القمة ثلاث دول كضيوف شرف، بدلا من دولة واحدة كما جرت العادة في الدورات السابقة، وهي إستونيا ورواندا وكوستاريكا.

والقمة العالمية للحكومات هي مؤسسة حيادية غير ربحية تبحث في مجالات تقاطع العمل الحكومي والابتكار؛ وهي منصة لتبادل المعرفة بين قادة الفكر ومركز للتواصل بين صناع السياسات ومجتمع الأعمال والمجتمع المدني، في سبيل تحقيق التنمية البشرية، وتفعيل تأثيرات إيجابية على حياة المواطنين في جميع أنحاء العالم.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.