غيتس: جمعت ثروتي بالحظ.. وأثرياء العالم لا يستحقون ثرواتهم

18 فبراير 2019
beirut News
إقتصاد
غيتس: جمعت ثروتي بالحظ.. وأثرياء العالم لا يستحقون ثرواتهم

أطلق الملياردير الأميركي والمؤسس الشريك لـ”مايكروسوفت” تصريحات مدوية بشأن ثروته وأموال ​أغنياء العالم​ ربما تصدم الكثيرين من متابعيه.

وفي حوار صرح غيتس – 63 عاماً – بأنه لا يستحق أن يكون غنياً وأن ثروته التي تقدر بأكثر من 94 مليار دولار – بحسب “​فوربس​” – جمعها بالحظ مشيراً إلى أن ​أثرياء العالم​ أيضاً لا يستحقون ثرواتهم.

وأضاف غيتس أنه دفع أكثر من عشرة مليارات دولار كضرائب في العام الماضي، لكنه كان يجب عليه دفع المزيد منوهاً أنه يلتزم بالقانون، ولكنه يرى ضرورة مساهمة ​الأثرياء​ بالمزيد من أموالهم لصالح المجتمعات.

وأكد غيتس أنه من بين عدد من ​المليارديرات​ حول العالم قرروا ترك معظم ثرواتهم لأغراض خيرية وإنسانية وفي أمور لخدمة البشر بدلاً من تركها لأبنائهم.

وعلق غيتس: “لا أستحق ثروتي.. لا أحد يستحق ثروته، إنها جاءت وتحققت بالحظ ومن خلال الناس الذين يعملون لصالح كل ملياردير، ولقد عملت في البرمجيات واستفاد منها الجميع، لكنني استفدت منها كثيراً”.

وأضاف: “لا أظن أن ترك أموالي لأبنائي مفيد لهم أو للمجتمع، بل من الأفضل أن تكون الأموال للضرائب ولصالح مؤسستي الخيرية”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة