مستقبل هذا البلد العربي مشرق بالغاز

19 فبراير 2019
beirut news
إقتصاد
مستقبل هذا البلد العربي مشرق بالغاز

نشر موقع “أويل برايس” المتخصص في مجال الطاقة تقريراً عن تطور مصر في مجال الغاز، بحيث ستصبح مركزاً حقيقياً للطاقة في منطقة الشرق الاوسط. وبحسب التقرير فإنّ مستقبل مصر يبدو مشرقاً جداً، حيث تظهر الإمتيازات واسعة النطاق وأنه بعد سنوات من الركود الاقتصادي جزئيا بسبب الاضطرابات الأمنية في مصر، عاد المصريون مرة أخرى إلى قمة الصدارة.

وعلى الرغم من إستمرار المخاوف بشأن المشاكل الأمنية في الصحراء الغربيةوشمال سيناء، لم تعد هذه المشكلة خطيرة بالنسبة للمستثمرين، ففي اليوم الثاني من معرض “إيجبس 2019″، تم الإعلان عن قيام الشركة المصرية العامة للبترول “إيجي بي سي” بإصدار خمسة تراخيص بحرية. وحصلت شركة “شيل” الهولندية على عدد من الإمتيازات في أكثر من منطقة، وكذلك حصلت شركة “إيني” الإيطالية على إمتيازين. وبحسب التقرير، فإنّ شركة النفط الأميركية العملاقة “إكسون موبيل” التي لم تكن نشطة في مصر منذ سنوات، دخلت مصربفوزها بمنطقة إمتياز شركة العامرية البحرية الشمالية وشمال سيدي جابر.

وقال الموقع، إنه بالإضافة إلى مصالح شركات النفط العالمية، أعلنت شركة النفط والغاز العربية “دانة غاز” أنها تتوقع اكتشافات كبرى جديدة.

المصدر: روسيا اليوم

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة