إشتروا اليوم.. أسعار الشقق في لبنان سترتفع!

7 مارس 2019
إشتروا اليوم.. أسعار الشقق في لبنان سترتفع!

أشار رئيس نقابة مقاولي الأشغال العامة مارون الحلو إلى أن “الإرتياح الذي أشاعته ولادة الحكومة الجديدة أدّى الى فرملة التراجع الحاصل في أسعار العقارات، ونحن حالياً انتقلنا مرحلة جديدة يسجل فيها تحسن في الأرقام”. وقال إنّ “أسعار العقارات والشقق السكنية قد تعود إلى الإرتفاع في المرحلة المقبلة”، لافتاً أنّ “اليوم هو الوقت المناسب لشراء الشقق السكنية وكذلك للإستثمار في لبنان”. وأوضح أنّ “سبب الإرتفاع في أسعار العقارات والشقق لا يعود إلى ارتفاع تكلفة مواد البناء أو اليد العاملة، إنّما لعملي العرض والطلب”.

ويعوّل الحلو على مؤتمر “سيدر” لانطلاق الحركة الاقتصادية في البلاد ومعها المقاولات، باعتبار أنّ “سيدر سيعيد تطوير البنية التحتية المترهّلة في لبنانويعالج أزمة الكهرباء والنفايات والطرق وغير ذلك”، مشدداً في هذا الاطار”على ضرورة تكاتف وتضامن مختلف القوى السياسية في الحكومة والعمل كفريق عمل بغية تحقيق الاصلاح المنشود”، مشيراً ان نجاح الحكومة او فشلها ستحصده الطبقة السياسية اللبنانية بأكملها.

وعلى صعيد قطاع المقاولات الذي يشكّل نسبة تتراوح بين 28 في المئة و30 في المئة من إجمالي الناتج المحلي، اشار الى إنه يساهم في تلك الاصلاحات من خلال مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها الاسبوع الماضي بين الدولة اللبنانيةواتحاد المهندسين اللبنانيين ونقابة مقاولي الأشغال العامة والبناء اللبنانية لاطلاق النظم الالكترونية الموحدة لتصنيف المتعهدين ومكاتب الدروس.