صندوق النقد: على أوروبا الاستعداد لمواجهة الأزمة الاقتصادية المقبلة

beirut News
إقتصاد
beirut News25 مارس 2019
صندوق النقد: على أوروبا الاستعداد لمواجهة الأزمة الاقتصادية المقبلة

قال مدير عام صندوق النقد الدولي، ديفيد ليبتو، إنه يجب على أوروبا التغلب على أوجه القصور في السياسة التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية القادمة، مشيراً إلى دخول الاقتصاد الإيطالي إلى مرحلة الركود في الربع الأخير من عام 2018.

وأضاف أنه بينما تُظهر معظم التوقعات بعض التعافي في اقتصاد منطقة اليورو، فوجئ الكثيرون بحجم ووتيرة التباطؤ الأخير، لافتاً إلى ضرورة الاعتراف بعدم اليقين المستمر بشأن أداء الاقتصاد خلال العام المقبل بفعل القضايا المتعلقة بـ”بريكست” التي لم تحل بعد.

وحذر من أن أوروبا قد لا تكون قادرة على الاعتماد على الأدوات التي استخدمتها لموجهة الأزمة المالية لعام 2008؛ لأن البنوك المركزية ليس لديها مجال للتحفيز، وكذلك لأن معظم الحكومات مثقلة بالفعل بالديون المرتفعة.

يُواجه الاقتصاد الأوروبي مخاطر متزايدة لأسباب متعددة من بينها الحمائية و”بريكست”، ويحتاج إلى بذل المزيد من الجهد ليكون جاهزاً لمواجهة الأزمة الاقتصادية المقبلة،

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر