وزارة الخزانة الأميركية تصدر عقوبات جديدة على أفراد وشركات إيرانية

beirut News27 مارس 2019
beirut News
إقتصاد
وزارة الخزانة الأميركية تصدر عقوبات جديدة على أفراد وشركات إيرانية

أصدرت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات جديدة على إيران، استهدفت 25 فردا وشركات مقرها إيران وتركيا والإمارات.

وذكرت وكالة “رويترز” أن المؤسسات المستهدفة تشمل مصارفاً ومؤسسات مالية أخرى، بما في ذلك “بنك أنصار” و”أطلس للصرافة” وشركة “أطلس” الإيرانية.

وكانت واشنطن قد أعلنت، في 22 من الشهر الجاري، فرض عقوبات على 31 شخصا وكيانا، بسبب برامج إيران الصاروخية.

وأوضحت أن هذه الكيانات الـ 31 ترتبط بوحدة إيرانية معروفة باسم يحمل حروفا كودية فارسية، وهي “SPND”، وتتبع تلك الوحدة الحرس الثوري الإيراني مباشرة.

وكانت الولايات المتحدة أعادت فرض عقوبات واسعة النطاق ضد إيران، اعتبارا من يوم 7 آب 2018، والتي كانت معلقة في السابق نتيجة للتوصل إلى خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني بين إيران والسداسية الدولية (روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا)، والتي انسحبت منها الولايات المتحدة في أيار الماضي.

والحزمة الثانية من هذه العقوبات بدأت اعتبارا من يوم 5 تشرين الثاني، وتشمل قطاع الطاقة بالإضافة إلى عمليات التبادل المتعلقة بالمواد الهيدروكربونية الخام والتي لها علاقة ببنك إيران المركزي.

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة