مسؤولة أميركية: آسيا يجب أن تعرف أساليب إيران في تفادي العقوبات النفطية

29 مارس 2019آخر تحديث :
مسؤولة أميركية: آسيا يجب أن تعرف أساليب إيران في تفادي العقوبات النفطية

أوضحت وكيلة وزارة الخزانة لشؤون مكافحة الإرهاب والمخابرات المالية الأميركية إن الولايات المتحدة تحرص على أن تعرف ماليزيا وسنغافورة وغيرهما تمام المعرفة بشحنات النفط الإيرانية المحظورة “والأساليب التي يتبعها النظام الإيراني لخداع المجتمع الدولي فيما يتصل بشحنات النفط”.

وقالت سيغال ماندلكر، للصحفيين في سنغافورة، إنها ستلقي الضوء على المخاطر الكامنة في التعامل مع إيران خلال اجتماعاتها في الأيام القادمة مع مسؤولين في حكومات ماليزيا وسنغافورة والهند.

وأضافت: “تجيء هذه الرحلة في أعقاب ضغوط أخرى مكثفة مارسناها على إيران. وفي الأسبوع الماضي فقط اتخذنا إجراء يستهدف العلماء النوويين والوكالات النووية وشخصيات رئيسية أخرى عملت مع كيانات الأسلحة النووية السابقة للنظام الإيراني”.

وأشارت إلى أنه تم اتخاذ إجراء هذا الأسبوع مع شبكة تشارك في خطة تتيح لإيران التهرب من العقوبات، وقالت إن هذه الشبكة تضم شركات مقرها إيران والإمارات وتركيا.

وفيما يتعلق بفنزويلا، قالت إن الولايات المتحدة تمارس أقصى ضغوط على حكومة الرئيس نيكولاس مادورو.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.