خليل: الأولوية لإنجاز الموازنة وكل يوم تأخير له تأثير على الأسواق

beirut News22 مايو 2019
beirut News
إقتصاد
خليل: الأولوية لإنجاز الموازنة وكل يوم تأخير له تأثير على الأسواق

اشار وزير المال علي حسن خليل الى ان “بذلنا جهد كبير لإنجاز الموازنة واستطاعنا من خلالها على خفض العجز والدفع باتجاه  خطوات تحفظ اقتصادنا”، لافتا الى ان هناك الكثير من الكلام حول الاقتطاع من الرواتب وتجاوز العمال والعسكريين، مضيفا: اثبتت الايام ان هذا كله تشويش على العمل بالموازنة.

تابع: لكن كان على الدوام موقفنا الثابت المتفق عليه مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ان لا نمس بالرواتب.

وراى وزير المال اننا نريد ان نصل الى اقرار هذة الموازنة لكن للاسف استغرقنا وقتا طويلا، مؤكدا أن الاولوية تبقى لإنجازها لان كل يوم له كلفة على ثقة الاسواق.

اضاف: للاسف كنا نأمل ان نطل لنقول ان قد اقرينا موازنة طموحة نستكمله باجراءات حكومية، لان التحدي الاكبر هو في الاستمرار في التخلص والتخفيض من العجز، مشيرا الى ان اليوم اكثر من 2٪ من العجز هو من عجز الكهرباء، متابعا: بعد الجهد الكبير يصل العجز اليوم الى 7.5 في عام 2019.

وشدد على ان رغم كل هذا الجو لا زلنا مؤمنينن بالخروج من الازمة.

وعن ملف ترسيم الحدود قال: سجلنا موقف وطني موحد بادر اليه الرئيس بري وفخامة الرئيس تجاه الحدود البحرية.

اللواء

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة