وزير العمل: المطلوب إقرار الموازنة والإستمرار في خفض العجز في السنوات المقبلة

beirut News5 يونيو 2019
beirut News
إقتصاد
وزير العمل: المطلوب إقرار الموازنة والإستمرار في خفض العجز في السنوات المقبلة

رأى وزير العمل ​​كميل أبو سليمان​​، في حديث تلفزيوني، أن الإجراءات التي تتضمنها موازنة العام 2019 غير سيئة رغم الملاحظات، معتبراً أن الأهم اليوم هو عدم تضييع الوقت، وتنفيذ كل ما ورد في ​​الموازنة​​ كضبط المعابر غير الشرعية والتخفيف من التهرب الضريبي وكيفية تأمين الايرادات من ​قطاع الاتصالات​.

وأشار أبو سليمان إلى أن أغلب الإستيرادات ستكون خاضعة لضريبة 2% باستثناء المواد الأساسية، لافتاً إلى أنه بحال كان كل فريق يريد فتح النقاش حول نقاط لا تعجبه لا يمكن تطبيق أي شيء، موضحاً أن في ​لبنان​ وضع خاص اليوم يجب التعامل معه.

ورداً على سؤال حول ​الأملاك البحرية​، شدد أبو سليمان على أن هناك قانون يجب أن يطبق رغم أن الأسعار منخفضة.

وأشار وزير العمل إلى أن الوضع دقيق ويجب تخفيض رواتب الوزراء، لافتاً إلى أننا “كنا نريد التخفيض بطريقة نسبيّة ويمكن أن نعيد نطرح هذا الأمر في ​مجلس النواب​”.

ورداً على سؤال، أكد أبو سليمان أن الوضوع الإقتصادي يمكن إنقاذه، لكن أشار إلى أن المطلوب إقرار الموازنة والإستمرار في خفض العجز في السنوات المقبلة، مشدداً على أهمية عامل الوقت.

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة