رياض سلامة: مداخيل التنقيب عن النفط والغاز ستخفّف عجز الدولة

23 يوليو 2019آخر تحديث :
رياض سلامة: مداخيل التنقيب عن النفط والغاز ستخفّف عجز الدولة

رياض سلامة: مداخيل التنقيب عن النفط والغاز ستخفّف عجز الدولة

نظّمت وزارة الخارجية والمغتربين في إطار “برنامج السياحة السياسية” الذي تنظّمه، جولة للطلاب الـ33 المشاركين من أنحاء العالم على “مصرف لبنان”، حيث كان لهم لقاء مع حاكم “مصرف لبنان” رياض سلامة الذي شرح عن تاريخ الليرة اللبنانية وكيف كان وضعها قبل الحرب اللبنانية والأزمات التي مرت على لبنان وأدت إلى زعزعة الثقة بها، وصولا إلى إعادة تثبيت وضع الليرة بعد الحرب وصولا إلى مرحلة التعامل بالدولار في الأسواق.
وتطرق سلامة إلى موضوع الأزمة السورية التي بدأت عام 2011، لافتاً إلى أنّها “أثرت سلباً على الاقتصاد اللبناني وأدت إلى تراجع المداخيل”.
وقال: “الحكومة اللبنانية لديها برنامج خاص يهدف إلى تحسين البنى التحتية وتعمل على القيام بالاصلاحات من أجل الحصول على الأموال عبر مؤتمر سيدر الذي بدوره سيخفف عجز الدولة”.

وعن الاستثمار في قطاع النفط والغاز، أكّد سلامة أنّ “المصرف المركزي لا يتعامل مع موضوع مردود الاستثمار في هذا القطاع لا سلبا ولا إيجابا، لكونه لم يبدأ التنقيب عن النفط، ولكن في حال حصلت الدولة على مداخيل من هذا القطاع فإنّ ذلك سيخفف كثيراً عجز الدولة”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.